القائمة

أخبار

دوسلدورف: أخنوش يترأس لقاء تواصليا لحزب الأحرار مع مغاربة ألمانيا

في إطار مواصلته لسلسلة لقاءاته مع مغاربة العالم، نظم حزب التجمع الوطني للأحرار ، لقاء مع الجالية المغربية المقيمة بألمانيا، وذلك من أجل "الاستماع والإنصات لمشاكلهم وكذا مقترحاتهم لفتح باب المساهمة أمامهم في بناء مغرب الغد".

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

نظم حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأحد 23 يونيو الجاري، في مدينة دوسلدورف الألمانية لقاء تواصليا مع الجالية المقيمة بألمانيا وعدد من الدول الأوروبية. ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التي ينظمها حزب الحمامة في عدد من الدول الأوروبية التي يتواجد بها عدد هام من الجالية المغربية، وذلك في أفق بلورة البرنامج السياسي للحزب 2021.

وحضر هذا اللقاء رئيس الحزب، عزيز أخنوش إلى جانب عدد من قياديي الصف الأول، من بينهم مولاي حفيظ العلمي، ومحمد أوجار، بالإضافة إلى أنيس بيرو، المنسق الجهوي للجهة 13، وكريم زيدان منسق الحزب بألمانيا.

وفي تصريح لموقع يابلادي، قال عزيز أخنوش، " نحن هنا اليوم للاستماع إلى الجالية المغربية المقيمة بألمانيا، جئنا لكي نستمع لآرائهم وحلولهم وأيضا إلى مقترحاتهم"، وأكد أن أن "الجالية المغربية لها دور كبير في المساهمة في بناء مغرب الغد".

وأضاف أنه "لا وجود للسياسة بدون انتماء وانخراط للجالية المغربية أيضا فيها، لهذا نحن هنا اليوم هنا، لكي نشرح لهم مقترحنا السياسي ونوضح لهم كيف نرى بلدنا مستقبلا وكيف لها أن تزدهر بمساعدتهم".

وأكد أخنوش خلال كلمته أما الحاضرين أن بلدهم المغرب، في حاجة إلى الاستفادة من الخبرة التي راكموها في بلاد المهجر، موجهة الدعوة لهم "إلى المساهمة في بناء مغرب الغد".

بدوره قال مولاي حفيظ العلمي في تصريح لموقع يابلادي "نحن هنا اليوم لمقابلة الجالية المغربية المقيمة بألمانيا، لأنها جالية ذات مستوى وكفاءات عالية سواء هنا في ألمانيا أو في سوق الشغل العالمي"، مؤكدا أن "أفراد الجالية الصغار منهم والكبار يريدون معرفة المزيد عن مدى تطور بلدهم" مشيرا إلى أن الجالية تشكل "شبكة مهمة للغاية لها علاقة حميمة مع بلدهم، وهم جميعًا يريدون المساهمة في تنميتها".

من جانبه، قال محمد أوجار إن هدفهم من اللقاء هو وأعضاء الحزب يتلخص في الاستماع إلى الجالية المغربية، وتابع "كما كان الحال في اللقاءات السابقة، وآخرها في اسبانيا، جئنا هنا للتواصل المباشر مع مغاربة العالم، بلغة جديدة وشفافة تدافع عن المكتسبات وتشرح الإصلاحات العميقة التي تعرفها بلادنا".

 وشدد على أن حزب الحمامة "بحاجة للاستماع إلى التجارب الإيجابية للمغاربة في ألمانيا وفي مختلف دول العالم أيضا"، من أجل "فتح الفضاءات الضرورية التي تمكنهم من المساهمة الفعلية في تطوير بلادهم".

وفيما يخص المشاركة السياسة لمغاربة المهجر، أكد أنيس بيرو في تصريح لموقع يابلادي، أن حزب الحمامة يعطي أهمية كبيرة لمغاربة العالم، و"مشاركتهم السياسية هو موضوع كبير يجب أن يناقش بكل هدوء بعيدا عن السياسوية والشعبوية"، مشيرا إلى أن هذا الموضوع هو فوق طاولة نقاش الحزب، وأكد " سوف نناقشه بكل جرأة ومسؤولية".  

وفي تصريحه للموقع قال كريم زيدان منسق حزب التجمع الوطني للأحرار في ألمانيا، إن الهدف من وراء تنظيم هطا اللقاء هو"لم شمل المغاربة، من أجل المساهمة في تطوير الوطن، ورفع رايته".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال