القائمة

مختصرات

كان 2019: هيرفي رونار يشتكي من عدم منح الحكم فترة استراحة للاعبين

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

اشتكى مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الفرنسي هيرفي رونار من عدم منح اللاعبين استراحة بسبب الحرارة المرتفعة، خلال المباراة التي جمعت يوم أمس أسود الأطلس بالمنتخب الناميبي، برسم نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها مصر، وانتهت بفوز المنتخب المغربي بهدف دون رد.

وقال رونار بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية "تفاجأت كثيرا، لماذا لم يسمح للاعبين بشرب الماء في الشوطين الأول والثاني؟ كيف أمكن ذلك؟".

وتابع "اذا كنت تلعب كرة القدم تعرف أنك بحاجة إلى أن تشرب شيئا، لاسيما بعد 20-25 دقيقة. لذا أتمنى على المنظمين التفكير بذلك، التفكير باللاعبين. اللاعبون هم من يقدمون العرض. لسنا نحن في المدرجات أو على مقاعد البدلاء، اللاعبون (على أرض الملعب) هم من يقدمون العرض".

من جانبه قال اللاعب المغربي مبارك بوصوفة الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، إن الحكم لم يتجاوب مع اللاعبين الذين طلبوا منه توقيف المباراة.

وأضاف "كان الطقس حارا جدا جدا اليوم لأننا نلعب في منتصف النهار، لا توجد كمية كبيرة من الهواء وإذا قمت ببعض المجهود يمكنك أن تشعر، أعتقد أن كل لاعب يشعر (بوطأة الحر)، لاسيما في الشوط الثاني".

يذكر أن استراحة الحر طبقت في مباريات أخرى ضمن البطولة التي انطلقت الجمعة، ومنها المباراة الافتتاحية بين مصر وزيمبابوي.

وكانت اللجنة المنظمة قد قررت ايقاف مباريات النهائيات مرتين بسبب درجة الحرارة المرتفعة وقالت في بيان أن البطولة ستشهد "توقف كل المباريات مرتين لمدة 3 دقائق في كل منها للحفاظ على سلامة اللاعبين"، مشيرة الى أن كل المباريات ستتوقف مرتين بواقع فترة راحة في كل شوط، تكون الأولى في الدقيقة 30 والثانية في الدقيقة 75.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال