القائمة

مختصرات

ترقيم أزيد من أربعة ملايين ونصف مليون رأس من الأغنام والماعز بحلقة العيد الأضحى

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أن عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى 1440 هـ (2019)، التي انطلقت نهاية شهر أبريل المنصرم، بدعم من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، شملت إلى حدود 25 يونيو الجاري، أزيد من أربعة ملايين ونصف مليون رأس (4.550.000) من الأغنام والماعز.

وأوضح بلاغ للمكتب بهذا الخصوص أنه من المرتقب أن يتم هذه السنة ترقيم أكثر من 7 ملايين رأس من الأغنام والماعز المهيأة بمناسبة عيد الأضحى.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ترقيم جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى يتم باستخدام حلقة صفراء اللون تحمل رقما تسلسليا فريدا، وعبارة "عيد الأضحى" ونجمة وتجسيدا لرأس كبش، حيث يتم تثبيت هذه الحلقة على إحدى أذني الأضحية من أجل تتبع مسارها والتعرف على مصدرها عند الضرورة.

وذكر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أنه وضع هذه السنة، على غرار السنة الماضية، برنامج عمل يتضمن مجموعة من الإجراءات، منها تسجيل المربين وترقيم الأغنام والماعز ومراقبة مياه شرب الأضاحي، ومراقبة الأدوية البيطرية والأعلاف ومراقبة فضلات الدجاج عند مغادرتها من الضيعات وكذا عند وصولها لوجهتها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال