القائمة

مختصرات

بوريطة يلتقي موغيريني في بروكسيل يوم غد الخميس

نشر
أرشيف
مدة القراءة: 1'

ستنعقد يوم غد الخميس 27 يونيو 2019، الدورة الـ 14 لمجلس الشراكة المغرب- الاتحاد الأوروبي ببروكسيل، وسيترأس الوفد المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، في العاصمة البلجيكية بروكسيل، فيما سيمثل الجانب الأوروبي، الممثلة السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغيريني.

وأوضح بلاغ لمجلس الاتحاد الأوروبي أن مجلس الشراكة سيناقش تنشيط العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب. علما أنه في 20 يونيو 2019 رحب المجلس الأوروبي بالزخم المتجدد للعلاقات بين الجانبين.

وسيتناول مجلس الشراكة أولويات ومواضيع الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب للفترة 2019-2020 ومستقبل العلاقات الثنائية، بما في ذلك العلاقات الاقتصادية والتجارية والمسائل المتعلقة بالتنقل والهجرة .

وسيكون على جدول أعمال الاجتماع أيضا مكافحة تغير المناخ والتعاون في القضايا البيئية، وكذلك تعزيز التعاون الإقليمي والأوروبي الأفريقي .

من جانبه أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، يوم أمس الثلاثاء، أن هذه الدورة ستشكل مناسبة لتأكيد انتعاش الشراكة المتميزة ومتعددة الأبعاد التي تجمع المغرب بالاتحاد الأوروبي وإعطائها دفعة جديدة في مستوى الطموحات المشتركة بين الطرفين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال