القائمة

مختصرات

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية و MassChallenge تطلقان برنامج تسريع المقاولات الناشئة "IMPULSE"

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية يوم أمس الأربعاء 26 يونيو الجاري، برنامج IMPULSE، وهو برنامج لتسريع الشركات الناشئة ذو بعد عالمي، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاطOCP) )  وفرعهOCP AFRICA، حسب بلاغ للجامعة.

و أشار البلاغ نفسه إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز "أجندة الابتكار الطموحة للمجمع الشريف للفوسفاط"، موضحا أنه تم تصميمه بالتعاون مع MassChallenge ، وهي مؤسسة تسريع عالمية، تعتمد نماذج تهدف إلى التأثير الإيجابي دون السعي إلى الربح أو امتلاك أسهم.

وسيقوم برنامج Impulse بالبحث عن رواد أعمال موهوبين في مجالات تكنولوجيا التعدين وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الزراعية، وسيتم مرافقتهم بعرض قيم وطموح للتأهيل، كما سيكون البرنامج مفتوحًا لمشاركة شركات مغربية ودولية أخرى من أجل إعداد إنشاء تجمع شركات يدعم أنشطة مركز للابتكار في المغرب متعدد القطاعات ومرتكز على التحديات الأفريقية.

و قال هشام الهبطي، الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، حسب البلاغ نفسه إنه "بالإضافة إلى تزويد المواهب بإمكانية الحصول على تمويل مهم، سيمكن برنامج Impulse رواد الأعمال من الوصول إلى منظومة متكاملة تتكون من شبكة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية المحلية والدولية للبحث والابتكار. ونتطلع إلى أن يكون برنامج  Impulse نقطة انطلاق مبادرة ابتكار أكبر مع شركاء آخرين تهدف إلى تغيير مشهد ريادة الأعمال الأفريقي. "

وستستفيد جميع الشركات الناشئة المشاركة في برنامج Impulse ، من التوجيه والتدريب المقدمين من قبل خبراء OCP وأساتذة وطلاب الدكتوراه بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية والموجهين من شبكة   MassChallenge ومنظومة ريادة الأعمال المغربية، بالإضافة إلى الحصول على فرص صفقات تجارية عبر شبكات OCP Group وOCP Africa وUM6P، مع إمكانية الفوز بجائزة نقدية بقيمة 250،000 دولار يتم مشاركتها في يوم العرض الإختتامي بين الشركات الناشئة الفائزة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال