القائمة

مختصرات

جريمة إمليل: النيابة العامة تطالب بالإعدام في حق ثلاث متهمين

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

طالبت النيابة العامة يوم أمس الخميس 27 يونيو الجاري، بالإعدام لثلاثة متهمين في قضية مقتل السائحتين الاسكندينافيتين بمنطقة إمليل، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن النيابة طالبت بالمؤبد لمتهم رابع كان قد تراجع عن المشاركة في القتل في آخر اللحظات، والسجن بين 10 و30 سنة لعشرين متهما اخرين في القضية.

وقال ممثل النيابة العامة إن "جميع التهم تابثة في حق جميع المتهمين"، مشيرا الى نصوص التحقيق واعترافات بعضهم أمام المحكمة، واصفا المتهمين الأربعة الرئيسيين بـ "الوحوش الدمويين".

وأكد أن "كل المتهمين باستثناء ثلاثة اعترفوا أثناء التحقيقات بوجود قدر كبير من التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية" داخل المغرب بعدما تعذر عليهم الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية، وبكونهم "يبايعون" هذا التنظيم ويحملون أفكاره المتطرفة، مشدداعلى أنهم كانوا يخططون أيضا "للمس بالنظام العام"، نظرا لأنهم "يكفرون الدولة ومؤسساتها والمجتمع، بسبب ما اعتنقوه من أفكار متطرفة تعبر عن جهل بالدين ومقاصده السمحة".

وأشار الموقع نفسه، إلى أن المتهمين كانوا يتابعون "مجريات الجلسة في هدوء، ويتهامس بعضهم من حين لآخر مع ابتسامة"، وقرر القاضي مواصلة المحاكمة في 11 يوليوز.

ويتابع المتهمون في هذه القضية، من بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، بتهم "تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال