القائمة

مختصرات

اسبانيا: رفض منح الجنسية لمواطن مغربي يجهل اسم ملك البلاد

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

رفضت غرفة المنازعات الإدارية بالمحكمة الوطنية الاسبانية، الطعن المقدم من مهاجر مغربي ضد قرار رفض منحه الجنسية الإسبانية، حسب ما أورده موقع "سيفييا أبس" الاسباني.

وأوضح المصدر نفسه، أن قرار السجل المدني، راجع لعدم ثبوت اندماج المواطن المغربي داخل المجتمع الاسباني، مشيرا إلى أنه خلال اجتيازه للامتحان الذي يخوله الحصول على الجنسية الاسبانية، أظهر عدم معرفته بكيفية إدارة البلاد، حيث لم يتمكن من الإجابة على الأسئلة التي تتعلق بالسياسة، إذ أشار في إحدى إجاباته إلى أن القرارات السياسية للبلاد يتم المصادقة عليها من طرف الملك الاسباني.

وفي إجابته على سؤال يتعلق، بالملك الحالي لإسبانيا، قال المواطن المغربي إن "فرناندو السادس، (الذي حكم البلد خلال الفترة ما بين 1746 و1759) هو ملك اسبانيا الحالي"، وبالرغم من أنه يتحدث اللغة الاسبانية إلا أنه لا يجيد كتابتها، كما أنه لم يتمكن من الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالأعياد الوطنية الاسبانية الأكثر شيوعا، حسب المصدر نفسه.

 وترى السلطات الاسبانية، أن تحدثه باللغة الاسبانية ليس معيارا، لحصوله على الجنسية، مشيرة إلى أن عليه الإلمام بدقائق الأمور التي تتعلق بالبلاد، بالإضافة إلى تقاليدها وعاداتها، وهو ما من شأنه ان يثبت اندماجه وسط المجتمع الاسباني.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال