القائمة

مختصرات

حديقة التماسيح "كروكوبارك" بأكادير تعزز عرضها الترفيهي بجلب القردة ذات الفرشاة البيضاء

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عززت حديقة التماسيح "كروكوبارك" بمدينة أكادير مؤخرا عرضها الترفيهي المقدم لزوار هذا المنتزه السياحي الفريد من نوعه في المغرب بجلب صنف من القردة، وهي "القردة ذات الفرشاة البيضاء ".

وذكر بلاغ للمنتزه، أن هذا الصنف من القردة، الذي تم جلبه من حديقة "دريم فيلاج " في المحمدية، هي قردة صغيرة من البرازيل، ويمكن التعرف عليها بواسطة خصلات من الشعر الابيض تتواجد فوق آذانها، ويتم العثور على هذه القردة وسط أعشاب "السافانا"، وفي الغابات الممتدة إلى حدود مسافات قريبة من مدينة ريو دي جانيرو.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه الحيوانات، وهي من صنف الثدييات، تعيش في مجموعات عائلية مكونة من الآباء وأبنائهم، ويشارك الابناء اليافعون من هذه المخلوقات بحيوية في تربية المواليد الجدد. وغالبا ما تلد الإناث توأمان بعد فترة حمل تصل لمدة ستة اشهر.

للتذكير فإن حديقة "كروكوبارك"، التي تقع على مشارف مدينة أكادير، سبق لها أن عززت العرض الترفيهي المقدم لزوار هذا المنتزه في شهر مايو من السنة الجارية بإنشاء "مغارة الثعابين "، التي تحتوي على عدد من الزواحف الضخمة المعروفة باسم "أناكوندا الخضراء"، التي تتواجد في الجزء الجنوبي من القارة الأمريكية، إلى جانب ثعابين ال"بايتون"التي تعيش في القارة الآسيوية.

ويعتبر هذان الصنفان من الزواحف من أكبر أنواع الثعابين الموجودة على كوكب الأرض ، وقد يصل طولها ما بين 5 و6 أمتار ، ونادرا ما يتجاوز 7 أمتار ، أما وزنها فيتراوح بين 130 و 200 كيلوغرام .

وتعتبر حديقة التماسيح "كروكوبارك " بأكادير، أول حديقة للتماسيح في المغرب، وهي تمتد على مساحة تصل حوالي أربعة هكتارات، وتحتضن هذه المنشأة ذات الوظائف المتعددة أزيد من 300 تمساح ، إلى جانب العديد من النباتات الموزعة عبر أربع حدائق موضوعاتية، حيث كلف إنجاز هذه المنشأة الفريدة من نوعها بالمغرب استثمارا ماليا يصل حوالي 40 مليون درهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال