القائمة

مختصرات

اسبانيا: ابعاد فتاتين عن أمهما المغربية التي تعاني من مشاكل نفسية

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أنقذت خدمة الطوارئ والرعاية الاجتماعية في مدينة مورسيا، فتاتان تبلغان من العمر 8 و14 سنة، من أمها، وهي سيدة مغربية تعاني من مشاكل نفسية خطيرة، حسب ما أورده موقع "دياري أوفاسكو".

وأوضح المصدر نفسه، أن السيدة أقفلت على نفسها وطفلتيها داخل المنزل لعدة أيام، دون أن تسمح لعائلتها بزيارتها، مشيرا إلى أن عائلة السيدة توجهوا يوم الخميس الماضي إلى خدمة الطوارئ الاجتماعية للتبليغ عن الحادث.

وقالت العائلة للخدمات الاجتماعية، أنهم قاموا بزيارة السيدة لآخر مرة في أوائل شهر يوليوز الجاري، حيث لاحظوا خلالها أنها تعاني من الهلوسة وتناقض في الكلام. وتم بعدها تحديد مكان أب الطفلين من طرف مكتب الطوارئ، لينتقل معهم لعين المكان ويقنع السيدة بفتح الباب.

وقال خوسي مورينو، وهو مسؤول في خدمة الطوارئ والرعاية الاجتماعية في مورسيا، "فور فتحنا للباب، انتهزت الفتيات الفرصة للفرار، وهن في حالة رعب تماما"، مشيرا إلى أنه سبق لخدمة الطوارئ أن قامت بتدخل طارئ مع نفس السيدة نهاية شهر أبريل، عند ولوجها لإحدى المصحات النفسية.

وتابع المتحدث نفسه، قائلا، "على ما يبدو، فإن المشاكل النفسية التي تعاني منها السيدة، تفاقمت خاصة بعد زيارتها للمغرب، حيث رجعت وهي ترتدي النقاب".

وقررت الجمعية تولي مسؤولية وصاية الفتاتين، في انتظار ما إذا كان والدهما أو أقاربه الآخرين قادرين على رعايتهما، فيما اعترفت الأم أثناء التحقيقات أنها توقفت عن أخد الأدوية، ووافقت على دخول مصحة الطب النفسي مرة أخرى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال