القائمة

مجتمع نشر

حادث "اعتداء" قديم على شابة في المغرب يخلق جدلا في الهند

مدة القراءة: 1'
DR

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الهند، شريط فيديو، يظهر سيدة ترتدي حجابا وهي تتعرض لهجوم من طرف بعض الشبان، على أساس أنه حادث وقع في الهند، حسب ما ذكره موقع "ذا كوينت".

وتم نشر الشريط مرفوقا بتدوينة باللغة الهندية، جاء فيها، "ما الذي يحدث في هذا البلد؟ هل هذه هي الطريقة التي ستكسب بها ثقة الناس؟ هل هذه هي "الهند الجديدة"؟ و هو السؤال الذي تم توجيهه إلى رئيس الوزراء ناريندرا مودي، ورئيس وزراء ولاية اوتار براديش، يوغي اديتيا، ووزير شؤون الأقليات مختار عباس نقفي.

إلا أنه في الأخير، اتضح على أن أحداث الشريط وقت بالمغرب خلال احتفالات عاشوراء سنة 2015، وأشار نفس المصدر إلى أنه سبق لعدة مواقع إخبارية مغربية أن تحدث عن الحادث الذي وقع سنة 2015 في المملكة.

ويظهر الشريط الشابة، وهي تتعرض للرشق بالبيض والدقيق في أحد أحياء مدينة الدار البيضاء، وبعد الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي آنذاك، ظهرت الفتاة في شريط فيديو، ونفت تعرضها للاعتداء أو تقدهما بشكاية، مؤكدة أن الشبان الذين يظرون في الشريط كانوا يمازحونها فقط وبرضاها.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال