القائمة

مختصرات

اسبانيا: اعتقال خمسة مغاربة ينتمون لشبكة تنشط في الاتجار بمنتجات مزورة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ألقت السلطات الاسبانية القبض على خمسة مغاربة، ينتمون إلى شبكة تنشط في الاتجار في بضائع مزورة، بالإضافة إلى شخصين آخرين من جنسية هندية ونيبالية، حسب ما أورده موقع "لاسبروفينسياس".

وأشار الموقع نفسه إلى أن السلطات حجزت في المنتجع السياحي ماسبالوماس الواقع جنوب جزر الكناري، حوالي 200 ألف من المنتجات الإلكترونية ومنتجات للموضة مزورة، تبلغ قيمتها 16 مليون أورو.

وتم رصد مكان الورشة التي كان يشتغل به بعض أفراد الشبكة طيلة الأسبوع، حيث كانوا يقومون بوضع شعار علامات عالمية معروفة، على السلع المزورة على أساس أنها أصلية، بالإضافة إلى ورشة أخرى كان يشتغل بها مهاجرون مغاربة غير شرعيين، يقومون بنفس العملية، كما تم تحديد مكان المتجر الذي كان يتم تخزين البضائع داخله.

من جهة أخرى، اعترضت الشرطة أيضا شاحنة تابعة للشبكة، محملة بعدة صناديق بها منتجات إلكترونية قادمة من الصين، (مكبرات الصوت والسماعات، وغيرها من المنتجات)، كان أعضاء الشبكة يخططون لتفريغها قرب مركز للتسوق في ماسبالوماس.

المصدر ذاته، أكد أن هذه العملية أدت إلى رصد عدد كبير من منتجات مختلفة، من بينها مكبرات للصوت، وسماعات، وحقائب ومحافظ، وضعت عليها شعارات تابعة لـ 120 علامات تجارية مختلفة ذات جودة عالية، بالإضافة إلى آلة نسخ وآلة لتجفيف الملابس، ومبلغ مالي يقدر بحوالي 10 آلاف أورو ومجموعة من الوثائق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال