القائمة

مختصرات

اسبانيا: تفكيك شبكة "هاكرز" بينهم مغاربة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تمكنت السلطات الأمنية الاسبانية، هذا الأسبوع من تفكيك شبكتين إجراميتين متخصصة في قرصنة وسرقة الحسابات البنكية في برشلونة، حسب ما أورده موقع "لافانغوارديا".

وأسفرت العملية التي قامت بها السلطات الأمنية عن اعتقال 25 شخصا من بينهم 12 قاصر، قاموا بقرصنة مجموعة من الحسابات البنكية راح ضحيتها 69 شخصا.

وأوضح المصدر نفسه أن المجموعة الأولى تتكون من 10 أشخاص من جنسية مغربية واسبانية، ويتزعمها مغربي، وتتمركز في مدينة متارو، إحدى بلديات مقاطعة برشلونة، وكانت متخصصة في قرصنة الحسابات البنكية على الانترنيت، من خلال تقديم نفسها على أساس أنها شركة مالية معروفة، وكانت تبعث برسائل إلكترونية للضحايا تحذرهم من وجود خلل في حسابهم، و "يتوجب عليك أن تدخل بياناتك حسابك البنكي الشخصي من أجل معالجة المشكل"، ليتم يتمكنوا بعدها من التحكم في الحسابات البنكية التي تمت قرصنتها، وتم تقديم شكاية من طرف 29 شخصا، تم النصب عليهم في مبلغ مجموعه 48 ألف أورو.

وعثر الشرطة خلال عملية التفتيش التي قامت بها داخل منزل زعيم المجموعة، على مجموعة مختلفة من الأدوات الالكترونية، من بينها آلات حاسوب وهواتف نقالة، وبطاقات بنكية، وأوراق مالية مزورة.

أما المجموعة الثانية، تتكون من 15 شخصا من بينهم 12 قاصرا، وتتمركز داخل ماريسمى وفالس أورينتال ببرشلونة، كانوا أيضا يقومون بقرصنة البطاقات البنكية، حيث كانت العصابة تقسم المهام فيما بينها، إذ كان يقوم العقل المدبر بقرصنة ترقيم بطاقات الائتمان، من أجل بيعها فيما بعد لأشخاص متخصصين في تزوير البطاقات، فيما كان بعض أعضاء المجموعة يقومون بشراء بعض المنتجات الالكترونية، بينما كان البعض يقوم بعملية التسليم للمنتجات التي تم شرائها وإعادة بيعها، باستخدام بطاقات تعريف مزورة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال