القائمة

مختصرات

الحسيمة : انطلاقة أشغال بناء مركز متخصص في ترحيل الخدمات باستثمار يفوق 15 مليون درهم

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 جرى يوم الاثنين بمدينة الحسيمة إعطاء انطلاقة أشغال بناء مركز أعمال متخصص في ترحيل الخدمات (أوفشورينغ) باستثمار يصل إلى 15 مليون درهم.

ويمتد مركز الأعمال التابع للفاعل الفرنسي المتخصص في ترحيل الخدمات والتجارة الالكترونية (ميوبلا)، الذي أشرف على إعطاء انطلاقة أشغاله عامل الإقليم فريد شوراق رفقة وفد من المنتخبين والمسؤولين المحليين، على مساحة تصل إلى 1070ا متر مربعا، بمساحة مغطاة تصل إلى 2950 مترا مربعا، حيث من المنتظر أن تمتد أشغال إنجازه على 12 شهرا.

وقال مدير مركز الاستثمار بالحسيمة، محمد أزرقان، إن انطلاقة أشغال هذه الوحدة جاء في سياق الدينامية الجديدة التي أطلقها المركز، بإشراف من السلطات المحلية، للرفع من وتيرة الاستثمار وتنويع رافعات التنمية بالإقليم، موضحا أن هذه الدينامية أثمرت عن استقطاب عدد من الفاعلين الاقتصاديين وتبسيط مساطر استقرار الوحدات الإنتاجية والخدماتية الكفيلة بخلق مناصب الشغل.

وأوضح أن بناء مركز الأعمال التابع ل "ميوبلا" سيتيح خلق أكثر من 250 منصب شغل مباشر وغير مباشر، وتمكين الكفاءات الشابة بالإقليم من فرص الاندماج في المهن الجديدة المرتبطة بمجال ترحيل الخدمات.

وأكد المسؤول أن المشروع يشمل أيضا منصة للخدمات تضم فضاء لتوطين المقاولات الصغرى والمتوسطة وأكاديمية للتكوين لتجويد الموارد البشرية بالإقليم وتمكينها من تكوين عالي ومتعدد الاختصاصات في مجال تكنولوجيا المعلومات وتقنيات التواصل التي تعتبر من أساسيات المهن المرتبطة بهذا القطاع الواعد.

واعتبر أن مثل هذه المشاريع تجسد "الشراكة المنتجة بين القطاعين العام والخاص والرامية للرفع من مستوى تنافسية المجال وتعزيز قدرته على استقطاب الاستثمارات"، مبرزا أن مركز الاستثمار بالحسيمة منكب على تدقيق وتفعيل الاجراءات التحفيزية التي أعلنت عنها مجموعة من القطاعات والإدارات الجهوية والتي ستمكن من جذب مزيد من الاستثمارات في المستقبل القريب لدعم النسيج الصناعي والمقاولاتي بالمنطقة.

وأكد أزرقان أن تواصل تدفق الاستثمارات على الحسيمة "رسالة مشجعة حول الآفاق الواعدة بالإقليم"، داعيا الفاعلين الاقتصاديين الخواص إلى الانخراط في هذه الدينامية والاستفادة من البنيات التحتية المتوفرة وتحسن الولوج إلى الخدمات بفضل برنامج التنمية المجالية "الحسيمة منارة المتوسط".2751217023.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال