القائمة

مختصرات

الخطوط الملكية المغربية توقع اتفاقية بالرمز المشترك مع الخطوط الجوية الملكية الأردنية

نشر
الخطوط الملكية المغربية
مدة القراءة: 2'

وقعت الخطوط الملكية المغربية اتفاقية تعاون تجاري مع الخطوط الجوية الملكية الأردنية، على أساس الرمز المشترك، حيث ستقوم الملكية الأردنية بتسويق وبيع عدد غير محدود من المقاعد على الرحلات التي تشغلها طائرات الشركة المغربية بين الدار البيضاء وعمان، حسب ما أورده موقع "الاتحاد العربي للنقل الجوي.

وستدخل هذه الاتفاقية حي التنفيذ ابتداء من اليوم الاثنين 5 غشت الجاري، حيث ستمكن المسافرين من "حجز مقاعدهم وشراء تذاكرهم من الملكية الأردنية والسفر بها مع الخطوط الملكية المغربية".

وأشار المصدر نفسه إلى أن الخطوط الملكية المغربية تشغل رحلات منتظمة بين الدار البيضاء وعمان "بواسطة طائرة من طراز بوينغ 737 بواقع ثلاث رحلات اسبوعياً، حيث تغادر الطائرة من مطار الملك محمد الخامس الدولي الساعة 23:10 دقائق ليلاً وتصل إلى مطار الملكة علياء الدولي الساعة 6:50 دقيقة من صباح اليوم التالي، كما تغادر رحلة العودة من عمان الساعة 7:50 دقيقة صباحاً لتصل إلى الدار البيضاء الساعة 12:5 دقائق ظهراً".

وأوضح أن الخطوط الملكية المغربية تقيم "اتفاقيات مشابهة مع 12 شركة طيران عالمية، هي الخطوط القطرية، التركية، آيبيريا، السعودية، مصر للطيران، جت بلو، اليتاليا، الخطوط الكينية، طيران الاتحاد، الخطوط السيبيرية S7، الخطوط البلجيكية، وشركة TAAG/ انغولا".

وأضاف المصدر ذاته أن الخطوط الملكية المغربية "ستنضم إلى تحالف الطيران العالمي oneworld في العام 2020 لتكون بذلك أول عضو في التحالف من شركات الطيران الإفريقية ولتعمل إلى جانب الملكية الأردنية وثلاث عشرة شركة طيران عالمية أخرى".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال