القائمة

مختصرات

واشنطن تبدي إستعدادها للتعاون مع حكومة بنكيران

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية، الثلاثاء، أن الإدارة الامريكية تشيد بتعيين الملك محمد السادس الحكومة الجديدة، وتبدي "استعدادها" للتعاون معها بهدف تعزيز الاصلاحات الديمقراطية.

وأكد ادغار.ج . فاسكيز ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "الولايات المتحدة تشيد بتعيين الحكومة المغربية الجديدة (..) وتبدي استعدادها للعمل معها ، وكذا مع الشعب المغربي، من أجل ترسيخ أسس دولة الحق والنهوض بمعايير حقوق الانسان وتعزيز الشفافية واعتماد حكامة تقوم على المحاسبة".

وأكد فاسكيز أيضا على إرادة الإدارة الأمريكية في العمل مع الحكومة الجديدة والشعب المغربي من أجل تحقيق "إصلاحات ديمقراطية مستدامة تأخذ بعين الاعتبار توازن السلط".

واعتبر المسؤول الامريكي ، من جهة أخرى، أن "العمل الصعب المتمثل في بناء الصرح الديمقراطي لا ينتهي بإعلان نتائج الإنتخابات ولا حتى بعد تشكيل الحكومة".

المرجو من حكومة العدالة والتنمية…
الكاتب : marocpress
التاريخ : في 06 يناير 2012 على 11h25
إن استطاعوا أن يكسروا أغلال الفساد والمفسدين، و يدفعونهم كي يرفعوا أيديهم عن مكابح التغيير، وهذا طبعا ليس بالأمر الهين، فهذا سيحسب لهم و ليس لنا إلا أن نصفق لهم، أما إن فشلوا في ذلك، فالمطلوب منهم فقط، هو و ضع المفاتيح و ترك الساحة فارغة لمن سيملؤها.
Dernière modification le 06/01/2012 12:05