القائمة

أخبار

لقجع يعلن تفاصيل العقد الموقع مع وحيد خليلوزيتش لتدريب أسود الأطلس

أعلن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، عن تعاقد الجامعة مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش للإشراف على تدريب المنتخب المغربي لكرة القدم، خلفا للفرنسي هيرفي رونار الذي قدم استقالته بعد خروج أسود الأطلس من الدور الثاني لكأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

نشر
فوزي لقجع إلى جانب وحيد خليلوزيتش
مدة القراءة: 2'

نظمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نهار اليوم مؤتمرا صحافيا بمقرها بحي الرياض بالرباط، من أجل تقديم المدرب الجديد للمنتخب المغربي البوسني وحيد خليلوزيتش بشكل رسمي.

وقل رئيس جامعة الكرة خلال تقديمه لمدرب الأسود الجديد أن راتب هذا الأخير يبلغ 80 ألف أورو شهريا.

وأوضح أن الأهداف التي تم الاتفاق عليها مع المدرب الجديد تتمثل في التأهل إلى نصف نهاية كأس إفريقيا المقبلة التي ستحتضنها الكاميرون، والتأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها قطر سنة 2022.

كما تضم الأهداف التي اتفق عليها الجانبان الفوز بلقب كأس إفريقيا للأمم لسنة 2023.

وأوضح فوزي لقجع أن عدم تحقيق هذه الأهداف سيخول الجامعة الملكية المغربة لكرة القدم إلغاء العقد الذي يجمعها بوحيد خليلوزيتش.

كما أوضح لقجع أن العقد ينص على أن المدرب الجديد سيقيم بشكل إجباري بالرباط من أجل البقاء قريبا من مقر عمله.

وقال لقجع أيضا إن الإعلان عن اسم مدرب المنتخب الوطني الجديد يأتي "تتويجا للعمل الذي بدأ قبل شهر".

وأشار إلى أن الجامعة تلقت عدة ملفات من مدربين معروفين وتابع "أشكر، المدربين الذين عبروا عن رغبتهم في الإشراف على المنتخب المغربي، والذين قام بعضهم بزيارات للقاء مسؤولي الجامعة". وزاد قائلا "جميع المدربين الذين قابلتهم عبروا عن رغبتهم في تدريب الأسود لكن شروطهم مختلفة".

وبخصوص اختيار البوسني وحيد خليلوزيتش لتدريب أسود الأطلس قال إنه تم "الاعتماد على عدة معايير"، وأشار إلى معرفة مدرب الأسود الجديد بالقارة الأفريقية، خصوصا وأنه سبق له أن أشرف على تدريب كل من المنتخب الجزائري والمنتخب الإيفواري.

 بدوره قال خليلوزيتش إنه أمام "مسؤولية كبيرة"  و"أهداف مهمة" وتابع  "المشاركة في كأس العالم هدف أساسي بالنسبة لي أيضا".

وأضاف خليلوزيتش الذي سبق له أن أشرف على تدريب فريق الرجاء البيضاوي "احتفظت بالكثير من الأصدقاء والاتصالات هنا في المغرب. لم أنس المغرب أبداً...، علينا أن نبدأ العمل الآن ، لأنه ستكون هناك مباراتان ضد بوركينا فاسو والنيجر قريبًا ويجب أن نستعد".

آخر تحديث للمقال : 15/08/2019 على 19h07

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال