القائمة

مختصرات

اسبانيا: إصدار مذكرة اعتقال دولية في حق مغربي يلقب بـ "ميسي الحشيش"

نشر
عبد الله الحاج صادق، الملقب بـ "ميسي الحشيش"
مدة القراءة: 2'

أصدرت السلطات الأمنية الإسبانية مذكرة اعتقال دولية، في حق مواطن مغربي يدعى عبد الله الحاج صادق، ويلقب بـ"ميسي الحشيش"، وهو زعيم شبكة إجرامية متخصصة في الاتجار وتهريب المخدرات، وذلك بعد توقيف 78 شخصا ينتمي لهذه المنظمة، حسب ما أوردته وكالة الانباء الاسبانية "إيفي".

وأوضح المصدر ذاته أن الحرس المدني الاسباني تمكن من اعتقال 78 شخصا، بينهم 70 رجلا و8 سيدات، كما تم ضبط أكثر من 6 أطنان من الحشيش و5 زوارق و17 سيارة ومبلغ مالي بقيمة 480 ألف أورو و6 قطع سلاح، وأضاف أن هذه الشبكة كانت تعمل في منطقة نهر الوادي الكبير، وهو نهر إسباني يجري في منطقة الأندلس ويصب في المحيط الأطلسي غربي مضيق جبل طارق.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه سبق أن اعتقل المدعو "ميسي الحشيش"، سنة 2017 لينال حرية مشروطة بعد اتفاق قضائي، لكنه اختفى عن الأنظار في مارس الماضي، حيث تم إصدار مذكرة اعتقال دولية في حقه، وأضاف أن هذا الزعيم المبحوث عنه كان يتحالف مع منظمة أخرى تدعى "لوس ناناس" يقودها أخوين.

وقام الحرس المدني الاسباني بإغلاق عشرات الحسابات البنكية التابعة لأفراد هاته المنظمة، والحجز عن 14 سيارة وثلاثة قوارب وستة منازل تابعة أيضا لأعضاء الشبكة في الجزيرة الخضراء، والتي تبلغ قيمتها أكثر من ثلاثة ملايين أورو.

ويشار إلى أن السلطات الأمنية الإسبانية تجري تحقيقاتها منذ شهر فبراير الماضي، بعد اكتشافها 84 كيسا من الحشيش، داخل زورق كان على وشك الغرق بركابه الثلاثة في مياه جبل طارق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال