القائمة

أخبار

المغاربة حجاج الخمسة نجوم

خلال مؤتمر صحفي في الدار البيضاء، أكد نائب الرئيس المدير العام للمجموعة الكندية لفنادق "فيرمونت رافلي آنتيرناسيونال" أن الحجاج المغاربة يمثلون 25 في المائة من زبناء فنادق الخمسة نجوم  في مكة المكرمة.

نشر
برج ساعة مكة المكرمة
مدة القراءة: 3'

هناك مؤشرات تخبرنا بتزايد ملحوظ في التبادل السياحي بين المغرب و العربية السعودية، فربع السياح الذين يقصدون فنادق الخمسة نجوم في السعودية هم مغاربة، وهذا الرقم يتحدث عن نفسه، وفي واقع الأمر، فإن محمد عرقوبي، نائب الرئيس المدير العام للمجموعة الكندية لفنادق" فيرمونت رافلي آنتيرناسيونال" والتي تمتلك ثلاثة من بين أهم الفنادق في مكة، يشير إلى أن المغاربة يمثلون 25 في المائة من بين زبناء الفنادق المصنفة خمسة نجوم في مدينة مكة المكرمة.

مكة المكرمة والمدينة المنورة الوجهتان المفضلتان لدى المغاربة

قال عبد الهادي العلمي، رائد السياحة في المغرب وصاحب مجموعة فنادق دنيا هوتيل " بأن المغاربة يبدون ارتباطا خاصا للأماكن المقدسة، ولهذا نجد أن الفاعلين في قطاع السياحة السعودية على حق حينما يأتون للمغرب بحثا عن زبنائهم "، فانجذاب المغاربة للمدينتين السعوديتين قد دفع المستثمرين السعوديين إلى تسويق منتجاتهم في المغرب لجدب أكبر عدد من المغاربة وخصوصا العائلات لأن الأفراد لا يحبذون السفر بمفردهم. يتعلق الأمر إذن  بفئة من الزبناء المختارين، هذه الفئة التي يستهدفها محمد عرقوبي.  

فندق " فيرمونت رافلي آنتيرناسيونال" يستحوذ على 40 في المائة من الطاقة الاستيعابية للفنادق ...

إن عروض التخفيضات المفاجئة  المنظمة في المغرب تستند إلى رقم معاملات مهم، فالمجموعة الفندقية " فيرمونت رافلي آنتيرناسيونال" تحتكر لوحدها ما مجموعه 40 في المائة من الطاقة الاستيعابية للفنادق المتواجدة بمكة المكرمة. وفي هذا الصدد صرح محمد عرقوبي في بلاغ أرسله ليابلادي قائلا: " نحن نأمل في أن يكون دخول المجموعة الكندية للسوق السعودية، بالضبط في مكة المكرمة، قد ساهم في تغطية جزء مهم من القطاع الفندقي مقدمة خدمات ذات قيمة فعلية في هذا المجال، وفي واقع الأمر، فالعلامة التجارية " فيرمونت" تستهدف الزوار الذين يرغبون في الاستمتاع بالمكان الوحيد عن طريق الخدمات الاستثنائية ل" فيرمونت"، كما أن ماركة "رافل" موجهة لمثل هؤلاء الذين يبحثون عن الحضن العائلي، ناهيك عن كون فنادق المجموعة  تشكل أكثر من 40 في المائة من السوق الفندقية داخل المنطقة الوسطى لمكة المكرمة، بعد الافتتاح المرتقب لفندق "مكة- سويس هوتيل" في النصف الثاني من السنة المقبلة بقدرة استيعابية تصل إلى أكثر من 2600 وحدة فندقية".

ويؤكد بعض الفاعلين المتخصصين في السياحة أن العربية السعودية لازالت لا تتوفر على  عروض سياحية تقدمها للمغاربة ولباقي السياح في العالم العربي- الإسلامي، خارج السياحة المتعلقة بالأماكن المقدسة حيث هذه التعبئة الكبيرة للمغاربة بشكل جماعي لزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال