القائمة

مختصرات

المغرب: مغادرة أول رحلة لزبناء الشركة البريطانية توماس كوك

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت السفارة البريطانية في المغرب اليوم الأربعاء 25 شتنبر الجاري في بلاغ توصل موقع يابلادي بنسخة منه، عن مغادرة أول رحلة عودة لزبناء الشركة البريطانية توماس كوك باتجاه المملكة المتحدة.

وقالت السفارة البريطانية في بلاغها، إن "رحلة اليوم [الأربعاء 25 شتنبر]، التي تم الإعلان عنها مسبقا، غادرت في موعدها. وسيستمر الفريق في مساعدة المسافرين الذين حجزوا رحلاتهم مع توماس كوك من مراكش هذا الأسبوع والأسبوع المقبل".

 وأضافت أن فريقًا من المملكة المتحدة وموظفين من السفارة البريطانية بالرباط وكذلك القنصلية البريطانية في مراكش "استفادوا من التعاون الممتاز مع السلطات المغربية"، وأشارت إلى أنه يمكن للأشخاص الذين سبق لهم أن حجزوا رحلة مع توماس كوك زيارة الموقع الرسمي للشركة على الأنترنيت من أجل الاستفسار عن رحلاتهم .

ومن المتوقع أن يؤثر إفلاس مجموعة السياحة والسفر البريطانية "توماس كوك" سلبا على السياحة المغربية، حيث كانت المملكة تستقبل "700 ألف" سائح بريطاني سنويا" .

وسبق لوكالة الانباء الاسبانية "إيفي" أن ذكرت نقلا عن مصدر من وزارة السياحة أن حوالي 2000 مواطن بريطاني سافروا مع توماس كوك نحو المغرب، حوالي 650 شخص منهم حطوا الرحال بمراكش، و1300 بأكادير.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال