القائمة

مختصرات

المغرب يعزز مراقبة الجوازات لتشديد الدخول إلى سبتة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تشدد السلطات الأمنية المغربية الدخول إلى سبتة حاليا، وذلك من خلال تعزيز مراقبتها لجوازات السفر، حسبما ذكرته وكالة الانباء الاسبانية "إيفي" نقلا عن مصدر أمني.

وأشارت وكالة الانباء الاسبانية إلى أنه عادة ما تسمح السلطات الأمنية الاسبانية بدخول أي مواطن مغربي يحمل جواز سفر إلى سبتة، شريطة أن يكون مقيم سواء في الفنيدق أو مرتيل أو تطوان، وأن تكون جوازات سفرهم تحمل الحرف L، أو LG، أوLE، أوLS، وأضاف المصدر نفسه أن هذا ما يدفع "العديد من الأشخاص من مدن أخرى" في محاولتهم للحصول على جواز سفر "عن طريق الاحتيال" في تطوان،

وفي حالة لم يقدم الشخص الراغب في الحصول على جواز سفر، أي وثيقة تثبت إقامته في مدينة تطوان أو المدن التي سبق ذكرها لأكثر من ستة أشهر، سيتم رفض طلبه في الحصول على شهادة تسجيل بالبلدية. وفي حالة ثبوت إقامته، سيتم إجراء تحقيق منسق بين البلديات والخدمات الاجتماعية.

وأضح المصدر نفسه أنه خلال السنوات الأخيرة، ارتفع عدد النساء ممتهنات التهريب المعيشي في سجلات البلديات في تطوان والمناطق المجاورة، إلا أن المصادر المنية المغربية لم تكشف ما إذا كانت هذه الإجراءات تستهذف ممتهني التهريب خاصة أو لأسباب أخرى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال