القائمة

أخبار

العقيد باني ينفي علمه بفرض التأشيرة على المغاربة لدخول ليبيا ما بعد القذافي

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الليبية أحمد باني إن المملكة المغربية لم تتأخر عن تقديم الدعم السياسي لليبيين خلال فترة الثورة التي كان فيها هذا الدعم أهم بكثير من الدعم العسكري.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف السيد باني، في حوار مع صحيفة (المساء) نشرته في عددها الصادر اليوم الخميس، أن " الشعب المغربي الشقيق لم ولن يتأخر عن نصرة الشعب الليبي "، مضيفا أن " جلالة الملك محمد السادس والحكومة المغربية والشعب المغربي وقفوا خلفنا، ويكفينا أنهم عاضدونا من الناحية السياسية ".
وتابع القيادي في المجلس الانتقالي الليبي قائلا "يكفي أن المغرب فتح مستشفياته لاستقبال مرضانا وجرحانا ويكفي أنه يدعمهم بأطر طبية" ،مبرزا امتنان الجرحى والمرضى من الثوار للدعم الذي تقدمه الحكومة المغربية عبر القطاع الصحي ". وأكد أن " العلاقات بين ليبيا والمغرب ضاربة في جذور هذا الوطن،حيث أردف قائلا "وستبقى علاقاتنا بإخواننا في المغرب تمد جذورها إلى الأدارسة والمرابطين ولن نسمح لأحد أن يقتلع هذه الجذور ".
ونفى المسؤول الليبي أن يكون على علم بفرض المجلس الانتقالي الليبي التأشيرة على المواطنين المغاربة، وقال إن " ليبيا ستكون مكانا لكل عربي أصيل شارك معنا أو دعمنا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال