القائمة

رياضة   نشر

مباراة الرجاء ضد هلال القدس: الاحتلال الإسرائيلي يمنع جماهير الرجاء من تشجيع فريقها

لم تتمكن جماهير فريق الرجاء البيضاوي من دخول الأراضي الفلسطينية من أجل تشجيع فريقها في المباراة التي تجمعه نهار اليوم بفريق هلال القدس الفلسطيني، بعدما رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منحهم تصاريح الدخول.

مدة القراءة: 3'
جدارية على أحد أسوار مدينة القدس

رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منح تصاريح دخول لجماهير فريق الرجاء البيضاوي المتواجدة في الأردن، من أجل تشجيع فريقهم في المباراة التي تجمعه بفريق هلال القدس الفلسطيني لحساب إياب دور الـ32 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال، مساء اليوم على أرضية ملعب فيصل الحسيني ببلدة الرام التابعة للقدس.

وأظهر شريط فيديو توصل به موقع يابلادي عددا من جماهير الرجاء البيضاوي، وهم يعبرون عن أسفهم لعدم تمكنهم من مساندة فريقهم.

فيما نشرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية، تدوينة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، قالت فيها إنها تعمل على "مواكبة ومتابعة مشجعي الرجاء الرياضي البيضاوي من طرف سفارة المملكة المغربية بعمان لتسهيل عودتهم الى الأردن بعد عدم تمكنهم من متابعة مباراة الرجاء وهلال القدس الفلسطيني لعدم توفرهم على التصاريح اللازمة والتكفل بهم لغاية رجوعهم إلى المغرب".

وكتبت صفحة يديرها مشجعو الفريق المغربي تدوينة جاء فيها إن "الجمهور الرجاوي الذي تم رفض انتقاله إلى القدس الشريف يتواجد حاليا بالاردن تحت ضيافة سفارة المملكة المغربية بالأردن".

وأضافت الصفحة أن "من بين من تم منعهم دخول فلسطين ممثل الاتحاد العربي يونس نعومي من المغرب وكذلك منسق المباراة من الأردن".

من جانبه نشر فريق هلال القدس الفلسطيني تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قال فيها، إن النادي المقدسي يرحب "بكافة الشعوب العربية والاسلامية لزيارة فلسطين والقدس والصلاة بالمسجد الاقصى المبارك".

وأضاف "وبما اننا تحت الاحتلال الاسرائيلي فان دخول هذه الجماهير الى فلسطين بحاجة الى تصريح من سلطات الاحتلال الاسرائيلي ونحن لا نملك اي سلطه للسماح لهم بالدخول ومن اجل ذلك منع الاحتلال جماهير الرجاء من الدخول الى فلسطين فنحن لا نستطيع ان نقدم لهم اي مساعدة ولو قدرنا على ذلك لما ترددنا".

وأنهى فريق هلال القدس تدوينته بالقول "سنبقى شعبا فلسطينيا مغربيا واحدا رغم الحواجز والمعيقات".

وإضافة إلى جماهير الفريق الأخضر، رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي منح تصريح الدخول لمدافع الفريق المغربي، الليبي سند الورفلي الذي بقي في الأردن.

وكانت بعثة الرجاء قد وصلت يوم أمس لمدينة رام الله الفلسطينية بعد رحلة دامت زهاء 6 ساعات انطلاقا من العاصمة الأردنية عمان، ووجدت في استقبالها السفير المغربي ومحافظ محافظة العريش الفلسطينية وممثلي نادي هلال القدس.

وقبل المباراة أطلقت الجماهير الفلسطينية حملة "رد الجميل" من أجل الاحتفال بالفريق المغربي ورد الجميل لجماهيره التي هتفت باسم فلسطين خلال المباراة التي جمعت الناديين على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لجداريات للعلم المغربي وشعار نادي الرجاء البيضاوي، في العديد من الأسوار بمدينة القدس وعدد من البلدات والمدن الفلسطينية الأخرى.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال