القائمة

مختصرات

مقاولات بلجيكية في مهمة لاكتشاف فرص الاستثمار بالمغرب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أكد المستشار الاقتصادي والتجاري لدى سفارة بلجيكا في المغرب، تاكيس كاكايانيس، أن المقاولات البلجيكية التي ستكون حاضرة ضمن البعثة الاقتصادية المتعددة القطاعات ،المنتظر أن تزور المغرب في الفترة من 14 الى 18 أكتوبر الجاري، ستتاح أمامها، فرصة "الاضطلاع عن قرب على السوق المحلية "، والتكيف مع الحاجيات .

وأوضح  كاكايانيس في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء أنه بمناسبة انعقاد سلسلة من الندوات في الدار البيضاء والرباط وطنجة، ستتعرف الشركات البلجيكية، التي تمثل مختلف القطاعات الانتاجية ،على مناخ الأعمال والاستثمار في المغرب لتلبية تطلعات الزبناء المحليين بشكل أفضل ، لا سيما ، في القطاع العمومي.

وأضاف أنه سيتم التركيز أيضا خلال هذه الزيارة على التعاون في مجال الاقتصاد الدائري، حيث تتمتع بلجيكا بتجربة كبيرة، مشيرا إلى أن أنشطة مثل إعادة تدوير وتثمين النفايات هي قطاعات تحظي باهتمام الشركات البلجيكية ويمكن أن تشكل مصدرا مهما لتوفير مناصب الشغل.

وأبرز أن هذه البعثة تهدف أيضا للوقوف عند واقع التنسيق البلجيكي المغربي من حيث الاداء الطاقي، ونقل الممارسات الفضلى للفاعلين في اقليم فالونيا و نظارئهم المغاربة، من حيث مستوى النجاعة الطاقية للقطاع الصناعي .

و تضم هذه البعثة ،التي تنظمها وكالة والونيا للتصدير والاستثمارات الخارجية (AWEX) ووكالة دعم الأعمال في بروكسل، حوالي 40 مقاولة بلجيكية تنشط في مختلف القطاعات الحيوية .

وتأتي هذه البعثة بعد تلك التي زارت المغرب سنة 2018 وقادتها الأميرة أستريد ، حيث ضمت عددا من الوزراء الفيدراليين والجهويين وحوالي 400 فاعل اقتصادي يمثلون أكثر من 250 شركة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال