القائمة

مجتمع   نشر

صحفيات من مختلف أنحاء العالم يعبرن عن تضامنهن مع هاجر الريسوني

مدة القراءة: 1'
هاجر الريسوني

عبرت أزيد من خمسين صحفية من مختلف أنحاء العالم عن دعمهن للصحافية هاجر الريسوني المحكوم عليها بالسجن النافذ لمدة سنة بتهمتي الإجهاض غير القانوني والفساد، عبر شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعتبر الصحفيات في شبكة سي إن إن، وفرانس24 ، والجزيرة الإنجليزية، وميديا بارت، وفرانس أنفو وكوزيت، أن "اعتقالها هو اعتداء على حرية تعبير الصحفية المعروفة بانتقاداتها للنظام المغربي، وكذلك بدعمها لمختلف الحركات الاجتماعية" وأضافت الصحافيات أن هاجر الريسوني مكانها "ليس في السجن" ودعين للالتحاق بالحملة "لنطالب جميعا بإطلاق سراح هاجر فورا".

يذكر أنه تم اعتقال الصحافية هاجر الريسوني يوم 31 غشت، رفقة خطيبها الأمين رفعت، أثناء مغادرتهما مكتب أحد الأطباء في الرباط بعد اتهامهما بـ"الفساد" و"الإجهاض غير القانوني"، كما ألقي القبض على الطبيب، واثنين آخرين يعملان في العيادة للاشتباه في إجرائهما عملية إجهاض.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال