القائمة

مختصرات

الرسام الاسباني أنطونيو مونتيل يكذب خبر لقائه مع الملك محمد السادس لرسم بورتريه له

نشر
الملك محمد السادس
مدة القراءة: 2'

ذكر موقع "إلسبانيول" بداية هذا الأسبوع أن رساما اسبانيا يدعى أنطونيو مونتيل يستعد لرسم صورة للملك محمد السادس، وأنه من المرتقب أن تجمعه مقابلة مع العاهل المغربي خلال شهر نونبر المقبل، إما "في أحد قصوره في المغرب أو في مقر إقامته بباريس"، وتم تداول الخبر نفسه بعد ذلك في عدة منابر إعلامية، بينها موقع يابلادي.

وبعدها وجه خافيير أوتازو، مدير مكتب وكالة الانباء الاسبانية "إيفي" في الرباط، رسالة لموقع "إل إسبانيول" من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها إن خبر رسم أنطونيو لبورتريه للملك، غير صحيح "وقال إن "أنطونيو يكذب الخبر بنفسه".

وفي تصريح لموقع يابلادي قال خافيير أوتازو، "إنني اتصلت بالرسام شخصيا، ونفى التصريح الذي نسب له".

من جهته، قال الرسام الاسباني أنطونيو مونتيل في تصريح ليابلاي، "رسمت العديد من اللوحات لعدة عائلات ملكية من اسبانيا وإنجلترا والسعودية، لكن لم أقم بذلك بعد للملك محمد السادس" وأضاف "سيكون حقا شرفا لي رسم واحدة لملك المغرب، لكن لم يطلب مني القيام بذلك" مشيرا إلى أنه لا يعلم السبب وراء نشر موقع "إلسبانيول" للخبر.

ويذكر أن الرسام الاسباني قام بعرض آخر أعماله يوم الجمعة الماضي، في قصر بوينافيستا في مدريد، وهي عبارة عن بورتريه لملك إسبانيا فيليب السادس، والذي شرع في رسمه منذ يناير 2018 وأتمه في أكتوبر 2019.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال