القائمة

أخبار

فاشن دايز 2012 : ملكة جمال فرنسا لسنة 2012 بالقفطان المغربي

اختتمت مساء أمس الأحد  فعاليات الدورة الثالثة لتظاهرة "فاشن دايز 2012" ، التي نظمت  أيام 13 و 14 و 15 يناير بمراكش والذي تميز بتألق فن الموضة المغربي ومشاركة ديلفين ويسبيسر، "ملكة جمال فرنسا لسنة 2012.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

امتزج الجمال الفرنسي مع سحر التقاليد المغربية في لوحة فنية رسمتها ملكة جمال فرنسا لعام 2012، ديلفين ويسبيسر، التي ارتدت مجموعة من القفاطين المغربية في عرض أزياء نظم تحت شعار "المغرب منبع السلام والتسامح"، خلال فعاليات الدورة الثالثة لأيام الموضة "فاشن دايز"، بمدينة مراكش المغربية.

واعتبرت نجية عبادي، رئيسة فيدرالية الخياطة التقليدية المغربية، أن هذه الدورة تعد محطة هامة للنهوض بفن الموضة وتشجيع الشباب المهتم بعالم الخياطة على المزيد من الإبداع في هذا المجال مع الاحتفاظ باللمسات المغربية.


وأوضحت نجية عبادي، في لقاء صحفي، أن تظاهرة " فاشن دايز" تتوخى إبراز مكانة التصميم المغربي، خاصة القفطان التقليدي، في فن الخياطة الراقية والعمل على المحافظة على الموروث الثقافي وتثمينه.


وتضمن برنامج هذه التظاهرة تقديم مجموعة من عروض الأزياء والألبسة الجاهزة الفاخرة والخياطة التقليدية المغربية لمصممين مرموقين مغاربة وأجانب، إلى جانب مصممين شباب، فضلا عن تنظيم أمسية للبيع بالمزاد العلني لمنتوجات للخياطة الراقية سيخصص ريعه لجمعية قرى الأطفال المسعفين بالمغرب.

tfalya
الكاتب : amal
التاريخ : في 07 ماي 2012 على 02h13
alah almgharba amalkom ghir rih lija idikom ghir dayman katmad7o f nsara rah matansawch anakom ntoma likhass tmad7o li anakom moslimin ghir 9aftan labsah gawriya safy ja 3liha awdy yawdy rah tlabso jada li raha kbira naftakhr biha 7ssan mn dik skolita iwa alah yahdikom
منين
الكاتب : anouarcharif
التاريخ : في 17 يناير 2012 على 23h45
أودي منين جاها الزين
bon idee
الكاتب : warda111
التاريخ : في 17 يناير 2012 على 14h52
tres belle