القائمة

مختصرات

المغرب وقطر عازمان على تعزيز تعاونهما القضائي

(مع و م ع)
نشر
الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض، مصطفى فارس
مدة القراءة: 2'

 أجرى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض، مصطفى فارس، أمس الاثنين بمراكش، مباحثات مع نائب رئيس محكمة التمييز لدولة قطر، امبارك ناصر مبارك الهاجري، همت سبل تعزيز التعاون القضائي الثنائي.

وأبدى فارس بالمناسبة، رغبة المملكة في مواصلة توطيد التعاون مع دولة قطر، مستعرضا جملة الإصلاحات التي اعتمدها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما أبرز في هذا الإطار الدور الهام الذي يلعبه المجلس الأعلى للسلطة القضائية كمؤسسة دستورية مستقلة في مجال النهوض باستقلال السلطة القضائية وحمايتها.

ونوه في المقابل بعراقة العلاقات المغربية القطرية المرتكزة على عوامل ثقافية وتاريخية مشتركة، مثمنا جهود التعاون المؤسساتي الذي يجمع بين الجهازين القضائين للبلدين.

من جهته، أشاد امبارك ناصر مبارك الهاجري بحفاوة الاستقبال الذي حظي به و الوفد المرافق له، مثمنا التطور الهام الذي يعرفه جهاز العدالة والجهود المبذولة في مجال الدفاع عن استقلال السلطة القضائية.

وفي ختام اللقاء، قدم الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية درعا تذكاريا للسيد امبارك ناصر مبارك الهاجري نائب رئيس محكمة التمييز لدولة قطر، وكذا عدد من الإصدارات الهامة لمحكمة النقض، ومنهـا " وحدة المملكة من خلال القضاء" الذي ساهم في إعداده ثلة من الخبراء القانونيين والقضاة والمفكرين والمختصين في التاريخ والثقافة والأدب، والذي يؤكد بالحجة والدليل، تلاحم هذا الوطن ووحدة أجزاءه وكيانه منذ مئات السنين.

وقد جرى هذا الاستقبال على هامش أشغال الدورة الثانية لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة المقام بمراكش يومي 21 و 22 أكتوبر 2019، والذي ينظم حول موضوع "العدالة والاستثمار: التحديات والرهانات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال