القائمة

مختصرات

حراك الريف: تنظيم وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإنقاذ حياة ربيع الأبلق

نشر
ربيع الأبلق
مدة القراءة: 2'

نظم العديد من النشطاء يوم أمس الإثنين وقفة أمام مبنى البرلمان، للمطالبة بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة ربيع الأبلق المعتقل على خلفية حراك الريف، والذي تجاوز 40 يوما من الإضراب عن الطعام.

وشارك العشرات من أعضاء "الائتلاف الديموقراطي من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وفكّ الحصار عن الريف" في الوقفة ورددوا شعارات تطالب بإطلاق سراح الأبلق المدان بخمس سنوات سجنا نافذا، وباقي معتقلي حراك الريف.

وسبق لإدارة السجن المحلي طنجة 2 أن نفت يكون المعتقل ربعي الأبلق، قد دخل في إضراب عن الطعام، ووصفت الحديث عن تجاوزه 40 يوما من الإضراب عن الطعان بأنه مجرد "أكاذيب لخدمة أجندة خاصة".

وقالت إنه "لم يسبق له أن تقدم لها بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام" ، و"أن النشاط اليومي للسجين المذكور يؤكد أن حالته الصحية عادية".

بالمقابل قال عبد اللطيف الأبلق على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن شقيقه ربيع الأبلق اتصل به يوم أمس وقال له "هناك كاميرا مثبتة أمام الزنزانة التي نحتجز فيها، وأتحداهم أن يثبتوا زيارة الطبيب لي، مع أن القانون يحتم على إدارة المؤسسات السجنية اخضاع السجناء للمراقبة الطبية بشكل دوري، هذا في الحالات العادية أما عندما يكون المرء مضربا عن الطعام فمراقبة الوضع الصحي للسجين يكون الزاميا".

وأكد ربيع الأبلق في ذات الاتصال أنه تفاجأ بزيارة "أخرى من لجنة مركزية قادمة من الرباط ضمنهم طبيب المجلس الوطني المكلف بالسجون. والذي هالته حالتي الصحية، وعبر عن رغبته في نقلي للمستشفى خارج المؤسسة السجنية، خصوصا وأن معدتي الفارغة لن تسمح بتناولي للدواء".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال