القائمة

مختصرات

دراسة إمكانيات إعادة تنشيط الخط البحري الذي يربط بين جزيرة " فويرتيفنتورا " ومدينة طرفاية محور لقاء بجزر الكناري

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 بحث بلاس أكوستا رئيس مجلس جزيرة  (فويرتيفنتورا) بجزر الكناري خلال لقاء عقده مؤخرا مع محمد سالم باهيا رئيس المجلس الإقليمي لطرفاية الإمكانيات المتاحة لإعادة إطلاق الخط البحري الذي يربط بين مينائي المدينتين .

وخلال هذا اللقاء الذي حضره رئيس لجنة التجارة الخارجية في غرفة التجارة ب ( فويرتيفنتورا ) خوان خيسوس رودريغيز ركز الجانبان على دراسة ومناقشة الخطوات التي تم اعتمادها في هذا الاتجاه وكذا التقدم التي تحقق في الجهود المبذولة لإعادة تنشيط هذا الخط البحري الذي يربط بين هذه الجزيرة التابعة لأرخبيل الكناري ومدينة طرفاية بالأقاليم الجنوبية للمملكة .

كما تم خلال نفس الاجتماع بحث ومناقشة مشروع التوأمة بين مدينتي ( بويرتو دي روساريو ) وطرفاية من جهة وبين جزيرة فويرتيفنتورا وإقليم طرفاية من جهة أخرى .

واتفق الجانبان لاستكمال دراسة مشروع التوأمة هذا أن يقوم مسؤولو جزيرة ( فويرتيفنتورا ) بتنظيم بعثة اقتصادية تضم رجال أعمال وفاعلين اقتصاديين ومستثمرين إلى مدينة طرفاية خلال نهاية شهر نونبر المقبل .

وأكد محمد سالم باهيا رئيس المجلس الإقليمي لمدينة طرفاية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على الإرادة المشتركة التي تحدو مسؤولي جزيرة فويرتيفنتورا وطرفاية من أجل إعادة تنشيط الخط البحري الذي يربط بين المدينتين لانعكاساته الإيجابية على علاقات التعاون والشراكة الثنائية .

وأضاف محمد سالم باهيا أن من شأن إعادة تفعيل هذا الخط البحري أن يساهم في دعم وتقوية علاقات التعاون وتوسيعه ليشمل مختلف المجالات لاسيما في قطاعي التجارة والسياحة وتعزيز المبادلات مؤكدا على أن الجانب الإسباني يولي اهتماما خاصا لتنمية وتطوير علاقاته مع الأقاليم الجنوبية للمملكة .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال