القائمة

مختصرات

مؤتمر دولي بطنجة بين 24 و 27 أكتوبر حول وسائط التواصل الاجتماعي

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 ينظم المركز الدولي للترجمة والتواصل بين الثقافات، بين 24 و 27 أكتوبر بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة، مؤتمرا دوليا حول موضوع "مجرة شبكات التواصل الاجتماعي".

وأبرز المركز الدولي للترجمة والتواصل بين الثقافات، في بلاغ صحافي له، أن المؤتمر، المنظم بتعاون مع الجمعية العربية الأمريكية لأساتذة الاتصال، يروم أن يشكل فضاء يلتقي فيه الخبراء في مجال علوم الإعلام والاتصال لمناقشة تأثير وسائط التواصل الاجتماعية على الأفراد والمجتمعات.

وأضاف المصدر نفسه أن هذا المؤتمر سيشكل مناسبة للباحثين والصحافيين وطلبة شعب الترجمة والتواصل والصحافة للتطرق إلى الإشكاليات المرتبطة بمواقع التواصل الاجتماعي، قبل استعراض الدراسات التحليلية والنقدية لهذه الظواهر.

كما يسعى المؤتمر، من خلال برنامج غني بالعروض والندوات، إلى تدارس علاقة مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف المجالات الحياتية وكذا الوقوف على الآثار السلبية لشبكات التواصل الاجتماعي على الفرد والمجتمع.

وسيكون المشاركون على موعد مع عدد من الندوات والموائد المستديرة التي ستتطرق إلى "الإعلام الجديد، الحريات، الإرهاب والقضايا الدينية"، و"التربية، الثقافة، الاقتصاد والسياسة"، و"وسائل التواصل الاجتماعي وهجرة الكفاءات"، إلى جانب ورشة حول "المناهج الرقمية وتحليل الشبكات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال