القائمة

مختصرات

مراسلون بلا حدود تدين استهداف توفيق بوعشرين باستعمال القضاء

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في أول تعليق لها على رفع غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الحكم الصادر في حق الصحافي توفيق بوعشرين إل 15 سنة، قالت منظمة مراسلون بلاحدود إنها تدين "استهداف الصحفي توفيق بوعشرين باستعمال القضاء".

واعتبر صهيب الخياطي، مدير مكتب شمال افريقيا لمنظمة مراسلون بلا حدود، أنّ "استهداف توفيق بوعشرين باستعمال القضاء أمرٌ غير مقبول. وندعو العدالة المغربية إلى اسقاط التهم وإطلاق سراح بوعشرين في أقرب الآجال".

وقالت المنظمة التي تنشد حرية الصحافة، وتتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها أن المغرب يعرف إضافة إلى المحاكمات المتواصلة منذ سنوات "لعلي أنوزلا ومعطي منجب والست المتهمين معه، أحكام سجن وخطايا ضدّ صحفيين قاموا بتغطية "الحراك" على غرار حميد المهداوي وربيع الأبلق الذي ينفّذ اضراب جوع منذ 50 يوما احتجاجا على محاكمة ذات طابع سياسي".

يذكر أنه تمت إدانة توفيق بوعشرين يوم الجمعة 25 أكتوبر بعد متابعته بتهم تتعلق بـ"الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب".

ورفعت غرفة الجنايات الاستئنافية بالدار البيضاء، الحكم الصادر ضده من اثني عشرة سنة سجنا نافذة إلى خمسة عشرة سنة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال