القائمة

مختصرات

اسبانيا: تفكيك واحدة من أكبر الشبكات المتخصصة في تهريب الحشيش من المغرب  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تمكنت الشرطة الوطنية الاسبانية من تفكيك واحدة من أكبر الشبكات الاجرامية المتخصصة في الاتجار وتهريب الحشيش الذي تتم زراعته في المغرب.

 وذكر موقع "إلفارو دي سويتا" أن أعضاء الشبكة كانوا يهربون المخدرات من المغرب ويقومون بتوزيعها في مختلف أنحاء إسبانيا، حيث أسفرت هذه العملية التي انطلقت منذ شهر ماي من السنة الماضي، عن اعتقال 27 شخصا 15 منهم في مدريد، و7 في لا كورونيا، و 2 في مالقة، و2 قرطبة، وواحد من هويلفا، وتم وضعهم تحت تصرف السلطة القضائية، بتهم تتعلق بالاتجار في المخدرات، وتكوين عصابة إجرامية، وغسل الأموال، وحيازة الأسلحة بشكل غير قانوني، فيما لم تذكر السلطات الأمنية جنسياتهم.

كما تم حجز 100 ألف أورو وبندقية، بالإضافة إلى 3000 لتر من بنزين لتزويد القوارب التي كانوا يحملوا على متنها الحشيش، و12 سيارة ودارجتين ناريتين وغيرها من الأغراض، فيما لازالت التحقيقات جارية لتحديد هويات بعض زبناء هذه المنظمة.

وكشفت السلطات الأمنية أن هذه الشبكة الاجرامية بدأت أنشطتها الاجرامية في المغرب، وقررت بعد ذلك تهريب الحشيش إلى اسبانيا عبر مضيق جبل طارق ويتم تخزينها في مناطق مختلفة في إسبانيا بينها مدريد، وأضافت أنها كانت تنظم نشاطاتها بشكل مثالي كما كانت تتخذ احتياطاتها الأمنية، لدرجة أن بعض أعضائها لم يكونوا على دراية بهوية أعضاء آخرين، وذلك تجنبا لعدم الكشف عنهم في حالة اعتقال بعضهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال