القائمة

مختصرات

شركة الطيران "رايان إير" تطلق خطا جويا بين لندن والصويرة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أطلقت شركة "رايان إير" الإيرلندية للطيران منخفض التكلفة رسميا، أمس الثلاثاء، خطا جويا جديدا يربط بين لندن - ستانستد ومطار الصويرة موكادور الدولي.

وسيربط هذا الخط الجوي بين لندن - ستانستد ومطار الصويرة موكادور الدولي بواقع رحلتين مباشرتين، يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع.

وفي تصريح للصحافة بهذه المناسبة، قال قائد مطار الصويرة - موكادور الدولي بالنيابة، محمد أغجول، إن تدشين خطين جويين يربطان على التوالي بين بروكسل والصويرة ولندن الصويرة مع تردد مضاعف، سيعمل على تعزيز الربط الجوي لمدينة ليزاليزي.

وأضاف أن هذه الخطوة تعكس مدى الاهتمام بمدينة الصويرة باعتبارها إحدى الوجهات الجذابة بالمملكة، مشيرا إلى أن مطار الصويرة سجل خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الحالية ارتفاعا في عدد الركاب بنسبة 4.40 في المئة.

ووفقا لمعطيات المكتب الوطني للمطارات، فقد استقبل المطار الدولي للصويرة، خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الحالية، ما مجموعه 76 ألفا و921 مسافرا في مقابل 73 ألفا و681 مسافرا فقط خلال نفس الفترة من السنة الماضية، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 4.40 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة.

ويتوزع هذا الرقم ما بين 73 ألفا و844 مسافرا من أوروبا وبين 3077 مسافرا من المغرب.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد تضاعفت حركة النقل الجوي على مستوى مطار الصويرة بأربع مرات تقريبا خلال السنوات العشر الماضية، حيث انتقلت من 25 ألفا و795 مسافرا في 2007، و83 ألفا و414 مسافرا خلال 2017، إلى 104 آلاف و587 مسافرا في 2018، بارتفاع سنوي بلغ 14 في المئة.

ويتم تأمين الرحلات الجوية في مطار الصويرة - موكادور من خلال أربع شركات للطيران، وهي الخطوط الملكية المغربية، وريان إير، وترانسافيا فرانس وإيزي جيت، التي تعمل على 17 ترددا أسبوعيا وتربط مدينة ليزاليزي ب 6 وجهات دولية أوروبية وهي: باريس وبروكسل وليون وبوردو ومرسيليا ولندن، إلى جانب رحلة داخلية باتجاه الدار البيضاء.

ويضم مطار الصويرة - موكادور الدولي، الحاصل على شهادة الجودة إيزو 9001 لسنة 2015، محطة على مساحة 3000 متر مربع، ومدرج يبلغ طوله 2607 متر، بسعة إجمالية تبلغ 300 ألف مسافر سنويا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال