القائمة

مختصرات

مراكش تحتضن من 21 إلى 23 نونبر الجاري الدورة الثالثة لمؤتمر المرأة الإفريقية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تحتضن مراكش في الفترة ما بين 21 إلى 23 نونبر الجاري الدورة الثالثة لمؤتمر المرأة الإفريقية، تحت شعار "بناء تحالف من أجل الحد من اللامساواة بين الجنسين في إفريقيا". ويهدف مؤتمر المرأة الإفريقية المنظم بشراكة مع المركز الدولي للدبلوماسية (المغرب)، ومؤسسة هيلبلاين فاوندشن فور نييد أبوجا (Helpline Foundation for the Needy Abuja) من (نيجيريا)، بالتعاون مع إيكوز أفريكا إينيايتيف (Echos Africa Initiatives) من (نيويورك)، باعتباره واحدا من أكبر التجمعات السنوية للخبراء، والمؤسسات، والمنظمات غير الحكومية، و المقاولات، إلى تحديد أجندات وخيارات قابلة للتحقيق التي من خلالها يمكن الفاعلين السياسيين الإفريقيين من توجيه الموارد المتنوعة المتاحة للمرأة الإفريقية نحو تنمية مستدامة على المستوى القاري.

وسيسمح، المؤتمر وفق بلاغ المنظمين، لمختلف نساء القارة الإفريقية تبادل وتعلم الأفكار الجديدة التي يمكن أن ترفع من تأثيرهن وإنتاجيتهن في مختلف مجالات أنشطتهن. كما يروم توفير منصات للالتقاء لفائدة المقاولات والمؤسسات الخيرية والمستثمرين الأجانب في إفريقيا و بناء التحالفات مع سيدات الأعمال الإفريقيات، وصن اع القرار، والمؤثرين والمهنيين بهدف تطوير مشاريعهن. وأوضح المصدر ذاته "أن مؤتمر المرأة الإفريقية نشأ انطلاقا من وعي تام بأن رؤية أجندة 2030 لأهداف التنمية المستدامة، كما تم اعتمادها من طرف الأمم المتحدة سنة 2015، لا يمكن أن تتحقق دون الالتزام، والانخراط والعمل الجماعي للنساء على المستويات الوطنية والإقليمية و الدولية".

وقد تم اختيار المغرب لاستضافة الدورة الثالثة -وفق المصدر- نظرا لموقعه الجغرافي الاستراتيجي، ونموه الإقتصادي المزدهر، ورأس ماله الاجتماعي، إضافة إلى مبادراته المختلفة واستثماراته في القارة الإفريقية لتعزيز التعاون جنوب جنوب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال