القائمة

مختصرات

قناة أردنية تعتذر للمغرب بعد بثها برنامجا عن علم البوليساريو

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بثت قناة رؤيا الإخبارية برنامجا حول معرفة الفلسطينيين بأعلام بعض الدول، وخصصته لعلم جبهة البوليساريو، واعتذرت عن ذلك وقالت إن الأمر مجرد خطأ غير مقصود.

وقالت القناة الأردنية في توضيح لها، إنه فيما يتعلق "بموضوع الصحراء المغربية فإن قناة رؤيا إذ تؤكد أنها تنسجم في مواقفها مع الموقف الأردني الثابت في دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية الشقيقة بشكل كامل ومطلق وفق قرارات الشرعية الدولية 1813 ووفق مبادرة الحكم الذاتي للمغرب الشقيق وبما يضمن السيادة المغربية على أراضيه وبشكل واضح وثابت، وأن التضامن والتعاضد سمتان ثابتتان في العلاقات الأخوية والتاريخية للمملكة الأردنية الهاشمية وشقيقتها المملكة المغربية التي يرعاها جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه جلالة الملك محمد السادس حفظهما الله".

وقدمت القناة "اعتذارها للمملكة المغربية الشقيقة عن هذا الخطأ".

وهاجمت مواقع إعلامية مقربة من جبهة البوليساريو القناة الأردنية، واتهمتها بالخضوع للضغط المغربي.

وكتب موقع المستقبل الصحراوي أن القناة "لم تلتزم  بالموضوعية المطلوبة" في اعتذارها المقدم للمغرب "بل مارست التضليل المفضوح وذلك بتحريف مضامين قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بالصحراء الغربية".

وأضاف الموقع أن القناة "وقعت في خطأ أكبر قد يساهم في زعزعة الاستقرار الهش في منطقة المغرب العربي وشمال أفريقيا، وذلك عن طريق تضليل 250 مليون مشاهد عربي وإعطائهم معلومات مضللة حول موقف الامم المتحدة من نزاع الصحراء الغربية".