القائمة

مختصرات

أشرف حكيمي يتحدث عن تعرضه للعنصرية في إسبانيا

نشر
أشرف حكيمي
مدة القراءة: 1'

تحدث اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي في حوار مع صحيفة إلموندو الإسبانية نشر يوم أمس الإثنين، عن معاناته مع العنصرية خلال تواجده في إسبانيا، مشيرا بالخصوص إلى تعامل عناصر الشرطة الإسبانية معه.

وقال حكيمي المعار من قبل نادي ريال مدريد الإسباني لنادي بروسيا دورتموند الألماني، "حتى لو كان لديك جواز سفر إسباني، فهم يرون اسمًا عربيًا ووجهًا مغربيًا، سواء كانوا يريدون ذلك أم لا، حتى لو كان ذلك بدون قصد، فقد لاحظت وما زلت ألاحظ العنصرية".

وتابع اللاعب المغربي أنه عندما كان يلعب لفريق ريال مدريد "يمكنني أن أذهب بالسيارة، نحو سنتياغو بيرنابيو أو العشاء مع أصدقائي، ونتوقف عند الشرطة، إنهم يعتقدون أننا أشخاص يسرقون السيارات، دون التقليل من أي شخص، لكنهم لا يوقفون رجل إسباني أو أبيض".

وتابع "لحسن الحظ أو للأسف، أتيت من قارة أفريقيا التي هي في العالم الثالث، من المغرب يجب أن أسافر إلى العديد من البلدان، أرى أشخاصًا يعانون، ويحاولون مغادرة تلك المنطقة، بحثًا عن شيء أفضل، إنه يجعلني حزينًا ولكنه يشجعني على مواصلة القتال".

وتحدث حكيمي أيضا عن أرته الصغيرة وقال إن والده عاش حياته "في الشارع، كبائع متجول، لقد كسبوا الأموال قدر استطاعتهم، وحاولت مساعدة أبي، لكنه لم يسمح لي بذلك".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال