القائمة

مجتمع نشر

الجزائر: اعتقال سبعيني بتهمة تهريب الأموال إلى المغرب

مدة القراءة: 1'
DR

قالت جريدة "الشروق" الجزائرية، إن شيخا في أواخر العقد السابع من العمر مثل أمام محكمة مدينة الدار البيضاء بالجزائر، يوم أمس الثلاثاء، ليواجه تهمة مخالفة التشريع الخاص بحركة الصرف نحو الخارج، على خلفية محاولته تهريب مبلغ مالي معتبر بالعملة الصعبة ودسه بين أغراضه الشخصية دون التصريح به وهو بصدد التوجه في رحلة جوية نحو المغرب.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أنه تم اكتشاف أمر المتهم بمجرد مروره عبر نقطة المراقبة الأولى بجهاز السكانير، حيث حجز أعوان الجمارك مبلغ 123 ألف اورو كان بحوزته مجزأ إلى قسمين داخل أمتعته.

وقال المتهم في تصريحاته للسلطات الأمنية الجزائرية إنه معتاد على السفر وأنه كان يحمل مبلغين من المال عبارة عن مصاريف لعلاجه بالخارج وضعهما منفصلين خوفا من ضياعهما، وبرر عدم إدلائه بما كان يحوزه من أموال لدى مكتب التصريحات الجمركية بجهله للقوانين المعمول بها في حركة الصرف، وأمام ما سلف ذكره بالجلسة التمس وكيل الجمهورية إدانته بسنة حبسا نافذة.

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال