القائمة

مختصرات

المغربي محمد مريني الذهبي يتوج بجائزة مركز الاتصال الأوروبي وخدمة الزبناء في لندن

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فاز المغربي محمد مريني الذهبي، رئيس قسم أنظمة المعلومات بإحدى المجموعات الفندقية المرموقة في بريطانيا، الثلاثاء الماضي بلندن، بجائزة "أفضل استعمال للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات ذات الصلة" التي يمنحها مركز الاتصال الأوروبي وخدمة الزبناء.

وخلال حفل شاركت فيه 32 شركة مرشحة من 24 دولة أوروبية و1300 شخص، تسلم مريني الذهبي الجائزة من الملاكم الشهير، فرانك برونو، والصحفية المرموقة ونجمة التلفزيون البريطانية، فيونا بروس.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عبر مريني الذهبي عن سعادته بتتويجه بجائزة جديدة، مشيرا إلى أن "هذه الجائزة، التي تلي الجوائز الثلاث التي فاز بها في بريطانيا والصين، تعكس أن المثابرة هي مفتاح النجاح".

كما أعرب عن شعوره بالفخر لتسليط الضوء على الإمكانات التي يزخر بها المغرب ولإثبات أن مغاربة المهجر يمثلون قيمة مضافة، أولا وقبل كل شيء، لصورة بلدهم الأصلي وكذلك للإثراء الاجتماعي والثقافي لبلد الإقامة .

ويعد  مريني الذهبي، الملقب بـ"مايكل" في أوساط المطورين البريطانيين للذكاء الاصطناعي، مبتكر التكنولوجيا المتوجة (إدوارد تي إم المضيف الافتراضي)، وهو برنامج "شات بوت" للذكاء الاصطناعي الذي يخدم منذ ثلاث سنوات أزيد من 400 ألف زبون من أكثر من 90 دولة بـ59 لغة.

ويقدم الفريق التقني (إدوارد تي إم المضيف الافتراضي) خدمات لمؤسسات فاخرة، بما في ذلك مجموعة مطاعم.

ويشغل السيد مريني الذهبي منصب مدير تكنولوجيا المعلومات في (إدوارديان أوتيلز لندن)، وهي المجموعة التي انضم إليها سنة 1997 كمسؤول عن خدمة الزبناء.

وفي سنة 2000، قام مريني الذهبي بتشكيل أول فريق لتطوير البرمجيات في فندق (إدوارديان). وبفضل التقدم الذي حققه وتفانيه وعمله الدؤوب، أصبح مديرا لتكنولوجيا المعلومات بالمجموعة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال