القائمة

مختصرات

غرناطة: اعتقال مغربية بتهمة التقدم بشكاية وهمية ضد مواطن إسباني

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أقدمت السلطات الأمنية الاسبانية على اعتقال سيدة مغربية تبلغ من العمر 42 سنة، بمدينة غرناطة بعد تقديمها شكاية مزيفة ضد مواطن اسباني .

وذكر موقع "لافان غوارديا" الاسباني أن المواطنة المغربية التي قدمت إلى اسبانيا للاشتغال بحقول الفراولة بهويلفا، تقدمت بشكاية ضد اسباني يبلغ من العمر 86 سنة ولفقت له تهمة الاغتصاب، بعد تراجعه عن قرار بتسوية وضعيتها القانونية بإسبانيا، بعد انتهاء موسم حصد الفراولة وامتناعها عن العودة إلى بلدها.

وأضاف المصدر نفسه أن المهاجرة المغربية التقت المواطن الاسباني المطلق وكانت برفقة أحد المهاجرات المغربيات، وطلبت منه أن يشغلها كعاملة نظافة بمنزله، وأقنعاه بتمثيل دور عشيقها وأنهما يقطنان بنفس المنزل، وهو ما تم بالفعل حيث قاما بالتسجيل في "نظام المعاشرة بلا زواج بمكتب مدينة غرناطة.

وبعد مدة  قليلة، وقع خلاف بين الطرفين، ليتراجع الاسباني عن قراره ويقوم بسحب اسمه من سجل نظام المعاشرة، ما جرد المغربية من بطاقة الإقامة بإسبانيا، وتقدمت بشكاية ضده واتهمته باغتصابها، لتكتشف السلطات الأمنية بعد إجرائها تحقيقات في القضية أن التهمة ملفقة ولا أساس لها من الصحة.

واعتقلت الشرطة الاسبانية الأطراف المتورطة في القضية، ووجهت لهم تم التزوير لصالح الهجرة غير النظامية، فيما ستتم متابعة المغربية بتهمة التقدم بشكاية وهمية، حسب المصدر نفسه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال