القائمة

مختصرات

وفاة 7 مرشحين للهجرة وفقدان 20 جراء غرق قارب قبالة السواحل المغربية

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم اليوم الاثنين 16 دجنبر الجاري، غرقا قرابة السواحل المغربية، فيما لازال 20 شخصا مفقودا، حسب ما أورده موقع " info migrants ".

وأضاف الموقع نفسه أن القارب الذي كان على متنه 92 مرشحا للهجرة بينهم نساء وأطفال، انقلب قرابة السواحل المغربية، وأضاف أن السطات المغربية لا تزال تبحث عن العشرات المفقودين.

وسبق لمنظمة "ألارم فون" التي تعنى بمراقبة وضعية المهاجرين الأجانب في منطقة البحر الأبيض المتوسط أن نشرت تغريدة اولى على حسابها بتويتر بعد ظهر اليوم قالت فيها "هذا الصباح، تم تنبيهنا عن قارب قبالة الناظور، يحمل على متنه 90 شخصًا، بينهم العديد من النساء والعديد من الاطفال. كانوا في حالة من الذعر. بعد هذه المكالمة، فقدنا الاتصال ولا نعرف ماذا حدث لهم. قمنا بإبلاغ السلطات في إسبانيا والمغرب".

 وعادت المنظمة بعدها ونشرت تغريدة ثانية قالت فيها إن "المغرب أكد غرق القارب، تم إنقاذ 63 شخصًا، ومات 7 أشخاص وفقد 20 شخصًا. نعتقد أنه القارب الذي نبهنا بشأنه في وقت مبكر. نشعر بخيبة أمل ونأمل في العثور على مزيد من الناجين".

وأوضح أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، ومن ضمنهم عشر نساء ورضيع، كانوا في حالة صحية متدهورة، وتلقوا العلاجات الأولية الضرورية على متن سفينة خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، قبل إن يتم نقلهم سالمين إلى ميناء الناظور.

آخر تحديث للمقال : 17/12/2019 على 11h36

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال