القائمة

مختصرات

شركة "سبريت آيروسيستمس" الامريكية تشتري مصانع بومبارديه

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعد مرور حوالي ثمانية أشهر على مغادرة شركة بومبارديه الكندية المتخصصة في صناعة الطيران  المغرب، وقعت شركة "سبريت آيروسيستمس" عقد شراء مع المغرب من أجل امتلاك مصانع بومبارديه بالمملكة.

والتقى يوم أمس الاثنين وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخطر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي بسام مارنيك وسكوت ماكلارتي، وهما على التوالي نائبة الرئيس التنفيذي ونائب رئيس شركة "سبريت آيروسيستمس"، حيث وقعوا على عقد الشراء الذي من شأنه إحداث فريق مشترك يتولى تطوير منظومة صناعية خاصة بشركة "سبريت" بالمغرب، والذي سيسمح بتطوير أنشطة طيران جديدة ورفع مستوى الاندماج المحلي للشركة الامريكية.

ولاتزال عملية توسيع موقع الشركة الكندية بومباردييه بالدار البيضاء في طور الإنجاز، إذ أنه من المرتقب توسيع مساحتها من 10.000 متر مربع إلى 25.000 متر مربع، وطاقمها من 350 إلى 850 مستخدم، مشيرا إلى أن شركة "سبريت آيروسيستمس" تراهن على تطوير أنشطتها مع شركة إيرباص، ومواصلة خدمة شركة بوينغ وتعزيز بصمتها الصناعية انطلاقا من موقع الدار البيضاء، حسب بلاغ للوزارة.

وتمكنت شركة "سبريت آيروسيستمس" وهي شركة أمريكية عملاقة في صناعة المكونات الهيكلية للطائرات، من هياكل الطائرات والأجنحة ودعائم المفاعلات من الفوز بصفقة اقتناء مصنع "بومباردييه" بالدار البيضاء، بعد التوصل إلى توافق مع المجموعة لاستلام وحداتها الصناعية بالعاصمة الاقتصادية.

ويذكر أن شركة بومبارديه قررت في شهر ماي الماضي بيع مصنعها في النواصر، في إطار إعادة تنظيم أنشطتها التجارية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال