القائمة

مقالة

بنكيران خص إذاعة "صوت إسرائيل" بتصريح ولخلفي ينفي

ذكرت "المساء" في عددها الصادر اليوم الاثنين 30 يناير أن إذاعة "صوت إسرائيل"، التابعة للإذاعة والتلفزيون الرسمي الإسرائيلي، كشفت عن معلومة في غاية الحساسية، تخصّ عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، إذ قالت الإذاعة الإسرائيلية إن بنكيران تحدث إلى مندوبها الخاص في المنتدى الاقتصادي العالمي الأخير، المنعقد في دافوس في سويسرا، حول القضية الفلسطينية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأوضحت الإذاعة، في قصاصة إخبارية على موقعها الإلكتروني يوم الجمعة الماضي، أن بنكيران أكد لمبعوثها في دافوس أن "على الفلسطينيين أن يقرروا بأنفسهم طبيعة علاقاتهم مع إسرائيل".

وبخصوص التصريح الذي نقلته الإذاعة الإسرائيلية عنه وعن زعيم حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي، قال بنكيران، "كل ما في الأمر أنه بعد اجتماع بدافوس، كان هناك مجموعة من الصحافيين، كل واحد يطرح سؤالا دون أن يقدم نفسه، فسألني أكثر من صحافي أسئلة مختلفة منها سؤال عن فلسطين وإسرائيل فأجبتهم جميعا دون أن يقدم أحدا الهيئة التي ينتمي إليها ".

وقال بنكيران أن على الفلسطينيين أن يقررون بأنفسهم طبيعة علاقتهم بإسرائيل، وأنهم باختيارهم القدس عاصمة لهم سنكون بجانبهم.

وفي اتصال هاتفي، نفى مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة،أن يكون رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، خص أي وسيلة إعلامية "إسرائيلية" بأي حديث خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بمدينة دافوس السويسرية . وأكد الخلفي في تصريح لجريدة "التجديد" لسان حزب العدالة والتنمية، أن بنكيران لم يتصل به أي صحافي على أساس أنه يمثل أية إذاعة "إسرائيلية" وأنه لم يتلق أي اتصال من أي جهة إعلامية "إسرائيلية".

بنكيران يخص اذاعة صوت اسرائيل...
الكاتب : الــوطــن
التاريخ : في 04 فبراير 2012 على 10h55
إن النفي طارة و النكران طارة أخــرى هي من عادات وتقاليد و منهجيــة الذين يتاجرون بديننا الحنيف, الاخــوان المجــرمــون عفواً المسلمون.

المرابــط
حركـة التغييــر و الإصــلاح.