القائمة

مختصرات

اسبانيا: تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تمكنت الشرطة الاسبانية مؤخرا من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا، وتوزيعها بعد ذلك في مختلف المدن الاسبانية والبلدان الأوروبية.

وأسفرت هذه العملية على اعتقال 11 شخصا، في كل من الجزيرة الخضراء، وشلوقة، وهويلفا، كما تم الحجز على 525 كيلوغراما من الحشيش، و7 سيارات ذات تقنيات متطورة بينها سيارات مسروقة،  حسب ما أوردهم موقع "أندالوسيا إنفورماسيون".

وبدأت الشرطة الوطنية الاسبانية تحقيقها في القضية، منذ شهرين عندما اكتشفت وجود مواطنين مغاربة في عدة منازل في الجزيرة الخضراء (قادس)، لتكتشف بعد مراقبتها للمنازل، أن الأشخاص ينمون لمنظمة إجرامية ومتخصصين في تهريب الحشيش بواسطة مركبات من إشبيلية وملقة.

وفي العملية الأولى، تمكن رجال الامن من اعتقال سائق سيارة وهو أحد أعضاء المنظمة، عند بوابة الطريق السيار بإستيبونا الواقعة جنوب اسبانيا، وتم حجز 225 كيلوغرام من الحشيش، بينما تمكن شخص كان مع السائق من الهروب. وفي عملية ثانية، القى رجال الامن القبض على شخصين آخرين بمدينة إشبيلية، وتم الحجز على 300 كيلوغرام من الحشيش داخل السيارة التي كانوا على متنها، لتتمكن السلطات الأمنية في 4 من دجنبر الجاري، من اعتقال باقي أعضاء الشبكة الاجرامية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال