القائمة

مختصرات

جمهورية جزر القمر المتحدة تفتح قنصلية عامة لها بالعيون

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

افتتحت جمهورية جزر القمر المتحدة، اليوم الأربعاء 18 دجنبر الجاري، قنصلية عامة لها بالعيون بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره القمري، سويف محمد الأمين.

وخلال المناسبة، نوه القنصل العام لجمهورية جزر القمر المتحدة بالعيون، سيد حسن، بالعلاقات "الأخوية" التي تجمع المملكة المغربية وبلاده، مشيرا إلى أن هذه العلاقات تعود إلى بدايات استقلال جزر القمر.

وأبرز حسن أن فتح جزر القمر المتحدة لقنصلية عامة لها بمدينة العيون، "عاصمة الصحراء المغربية"، يعد بمثابة "شرف" لبلده. وقال إن "فتح هذه القنصلية العامة يأتي ليؤكد على مغربية الصحراء وعلى العلاقات الأخوية التي تجمع بلدينا".

وقال سيد حسن في هذا الصدد "آمل أن تقتدي دول صديقة وشقيقة أخرى للمغرب بجمهورية جزر القمر المتحدة، لإبراز تضامنها وأخوتها مع أشقائنا المغاربة، وكذا امتنانها لكل ما تقدمه المملكة المغربية لدولنا ولمجموع ربوع القارة الإفريقية".

وجرى حفل افتتاح القنصلية العامة لجمهورية جزر القمر المتحدة بالعيون بحضور، على الخصوص، والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، عبد السلام بيكرات، وعمال أقاليم بوجدور وطرفاية والسمارة، ورئيس الجهة، سيدي حمدي ولد الرشيد، وعدد من المنتخبين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

ويشار إلى أن كوت ديفوار فتحت خلال شهر يونيو الماضي قنصلية شرفية لها بمدينة العيون. كما أعلنت غامبيا، مؤخرا، أنها ستفتح قريبا قنصلية لها بمدينة الداخلة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال