القائمة

مختصرات

طفل مغربي يكتب رسالة شكر لعناصر الحرس المدني الاسباني بعد تقديمهم المساعدة له

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

في خطوة بريئة، قام طفل مغربي يقل عمره عن عشر سنوات بكتابة رسالة شكر خطية لعناصر الحرس المدني الاسباني، بعدما قاموا بمساعدته للعثور على والدية بعدما تاه عنهما في أحد محطات الاستراحة بالقرب من مدريد، عندما كانوا في طريقهم إلى المغرب خلال العطلة الصيفية.

وذكر موقع "أنتيرنا 3" الاسباني أن الطفل تاه عندما غادر الاب في إحدى اللحظات السيارة، بمحطة استراحة بالقرب من مدريد، ليلحق به الطفل دون أن تدرك الاسرة ذلك، وبعد عودة الاب إلى السيارة غادرت الاسرة المكان تاركة الطفل في محطة الاستراحة، وأشار إلى أن الاسرة من أصل مغربي وتقطن في فرنسا.

وبعد ذلك قام الطفل الصغير بالسير قدما في الطريق السيار المؤدي إلى مدريد، قبل ان يعثر عليه أحد سائقي الشاحنات الذي أقله في طريقه إلى محطة استراحة بفيلاألمانزو الواقعة بشمال غرب اسبانيا، وقام بإبلاغ الحرس المدني الاسباني.

ولحس حظ الطفل أن أحد رجال الامن الاسباني يتحدث باللغة الفرنسية. ورغم أن الطفل لم يكن يتوفر على رقم والديه أو على رقم ترقيم سيارة والده، إلا أن مركز تنسيق الشرطة بإرون الواقعة شمال اسبانيا، قاموا بالاتصال بالمدرسة التي يدرس بها الطفل في فرنسا، ليحصلوا على رقم هاتف والديه، وهو ما حصل بالفعل.

وشكر الطفل في رسالته رجال الحرس المدني، وأرفقها برسومات تعبر عن امتنانه لهم، وقاموا بدورهم بمشاركتها ونشرها على حسابهم الرسمي بتويتر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال