القائمة

مختصرات

النقابة الوطنية للصحافة تستنكر الحكم الصادر في حق الصحافيين الأربع

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بيان لها إنها تلقت باستغراب واستهجان شديدين الحكم الصادر في حق الصحافيين عبد الإله سخير، وكوثر زكي، ومحمد أحداد، وعبد الحق بلشكر.

وكانت محكمة الاستئناف بالرباط قد قضت بتأييد الحكم الابتدائي في قضية ما يعرف ب "لجنة تقصي الحقائق بخصوص صناديق التقاعد " والحكم على الصحافيين الأربع بستة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10000.00 درهم.

وأكدت النقابة أنها كانت تأمل بعد لقاءات متعددة إثر صدور الحكم الابتدائي، "بأن يصحح هذا الحكم، وتبرئة الزملاء من تهم تثير السخرية والاشمئزاز، إلا أن كل ذلك تبخر لتطرح معه علامات استفهام كبيرة حول مدى تعزيز الحماية القانونية للصحافيين في قضايا النشر لتجاوز التأويلات المتعسفة وفتح صفحة تعامل متفهم لخصوصيات المهنة وتزكية منافذ التعامل السليم والإيجابي مع قضايا النشر".

ودعت النقابة "كل المهنيين إلى الاستعداد للنضال والوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا الاستهداف المتوالي للمهنيين في الأشهر الأخيرة، حيث سجلت عودة قوية للإدانات والغرامات الثقيلة".

وأوضحت النقابة أنها "ستواصل النقابة نضالها لتصحيح هذه الأحكام في المراحل المتبقية للتقاضي، مساندة ومواكبة لكل الزملاء الذين طالهم هذا الحكم والبداية ستكون بحمل الشارة يوم الأربعاء 25 دجنبر 2019 احتجاجا على هذا الحكم متبوعة بأشكال نضالية متنوعة سيتم الإعلان عنها في حينها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال