القائمة

مختصرات

مراكش: متابعة طبيب في حالة اعتقال بتهمة محاولة اغتصاب مريضة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أجلت الغرفة الجنحية باستئنافية مراكش أول أمس الإثنين النظر في الطعن بالاستئناف ضد قرار قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها بالمتابعة في حالة اعتقال لطبيب متهم باغتصاب مريضة، بعدما وجهت له تهمة "هتك عرض باستعمال العنف"، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصل 485 من القانون الجنائي، والتي تتراوح فيها العقوبة السجنية بين 5 و10 سنوات، بحسب ما أفاد به موقع "اليوم 24" الإخباري.

وحددت الغرفة الاثنين المقبل 30 دجنبر الجاري تاريخا للبت في الاستئناف. وتم اعتقال المتهم على خلفية شكاية تقدمت بها ضده طالبة، تبلغ من العمر 22 سنة، تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها داخل عيادته الكائنة بحي "أسيف" بمقاطعة "جليز".

وقالت الطالبة في شكايتها إنها توجهت يوم الخميس الماضي، إلى عيادة طبية مختصة في أمراض العظام والمفاصل إثر معاناتها من آلام على مستوى مفاصلها، وأخبرها المتهم أنها تحتاج فقط إلى تدليك طبي للتخلص من آلام العظام وتشنجات العضلات الناجمين عن الإجهاد والتوتر، ثم طلب منها خلع ملابسها والاستلقاء على بطنها في سرير استعدادا للبدء في "العلاج"، غير أن المريضة شعرت بأن الطبيب أصبح يتحسس جسدها بطريقة مريبة أقرب إلى المداعبة الجنسية منه إلى التدليك الطبي، قبل أن تختلس نظرة إليه وتُصاب بصدمة قوية، لمّا وجدته يحاول ممارسة الجنس عليها بالعنف والإكراه.

 فما كان منها إلا أن شرعت في الصراخ، وارتدت ملابسها بسرعة، وأفلتت منه هاربة من العيادة ومتوجهة نحو أقرب دائرة أمنية وجدتها في طريقها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال