القائمة

مختصرات

مالقة: عائلة اسبانية تتبرع بمنزل لفائدة أطفال قاصرين بينهم مغاربة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قررت عائلة اسبانية بمدينة مالقة التبرع بمنزل ورثته عن أجدادها، لفائدة منظمة غير حكومية " Malaga Acoge" من أجل استقبال خمسة قاصرين غير مصحوبيين، من بينهم مغربيين.

وقال فرانسيسكو سالسيدو، وهو أحد مالكي المنزل في تصريح لموقع "إل دياريو" إنه اعتقد "أنه سيكون من الأفضل أن يتحول هذا المكان إلى مشروع اجتماعي بدلا من مشروع سياحي" إذ سيمكن هؤلاء الاولاد من الحصول على سكن ثابت، مما يسهل استقرارهم أكثر بإسبانيا، بالاضافة إلى متابعة دراساتهم الثانوية وإدماجهم في سوق الشغل.

ويقع المنزل في حي لاغونيياس بمالقة، وسيصبح مأوى لاستقبال هؤلاء القاصرين الخمسة، الذين يتابعون دراستهم في التعليم الثانوي، وقال أحد القاصرين المغاربة ويدعى وائل، "في مركز الايواء، كنا ملزمين بمغادرته يوميا على الساعة 8 صباحا ولا يحق لنا العودة إلا عند الساعة 9 مساء، إذ كنا نقضي معظم الوقت في الشوارع، وفي بعض الأحيان نكون مرهقين، ونريد فقط أن ننال قسطا من الراحة".

وقال المتبرع الذي يملك أيضا ثلاثة منازل أخرى في مناطق مختلفة من المدينة يستقبل فيهم ما مجموعه حوالي 21 مستفيد "إذا وجد الاولاد مكانا يعتبرونه منزلا لهم، سيمثل لهم هذا الأمر نوعا من الاستقرار".

ويتطلب هذا المنزل الذي تم تشييده سنة 1906، ترميمه بميزانية قدرها 50 ألف أورو، وسيتم التكفل بجزء من هذا المبلغ من طرف المتبرعين، وسيتم تحديثه بالكامل وإعادة توصيله بالكهرباء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال