القائمة

مختصرات

أمريكا تحذر رعاياها في المغرب بعد مقتل قاسم سليماني

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها الموجودين أو الراغبين في السفر إلى المغرب، وذلك بعد مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية يوم الجمعة قرب مطار العاصمة العراقية بغداد، وما تلا ذلك من تهديدات إيرانية "برد قاس".

وجاء في إشعار نشرته السفارة الأمريكية في المغرب أنه "بسبب التوترات المتزايدة في العراق والمنطقة، تشجع السفارة الأمريكية في الرباط والقنصلية الأمريكية العامة في الدار البيضاء المواطنين الأمريكيين بشدة على الحفاظ على مستوى عال من اليقظة والوعي".

وأضافت أنه على الرغم من أننا ليست على علم "بتهديدات جدية ضد مواطني الولايات المتحدة في المغرب في الوقت الحالي"، إلا أنها حثت "المسافرين إلى المغرب وبلدان أخرى في المنطقة، إلى تسجيل أنفسهم في برنامج تسجيل المسافر الذكي" الذي تشرف عليه وزارة الخارجية الأمريكية، والذي يتيح لها تحديد مكانهم.

يذكر أنه تم إلغاء النسخة الـ17 من المناورات العسكرية الأمريكية المغربية المشتركة، التي يطلق عليها اسم "الأسد الأفريقي" والتي كان من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء المقبل، بسبب تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وتوجه الأسطول الأمريكي الذي كان في المغرب نحو الشرق الأوسط لدعم أسطول حاملة الطائرات الأمريكية هاري ترومان الموجودة في مياه الخليج.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال