القائمة

مختصرات

إسبانيا: اقتراب موعد محاكمة المغاربة المتورطين في هجوم برشلونة الإرهابي سنة 2017‎‎

نشر
ادريس أوكبير
مدة القراءة: 1'

بعد الانتهاء من التحقيقات، كشفت المحكمة الوطنية الاسبانية أن المغاربة المتورطين في هجوم برشلونة وكامبريلس سنة 2017، لم تكن لهم صلة مباشرة بمقتل الضحايا الـ16 للهجوم، وستتم متابعتهم لصلتهم بمنظمات إرهابية.

ويتعلق الامر بادريس أوكبير، ومحمد الشملال، إذ وجهت المحكمة لهم تهم تتعلق بـ "انتمائهم إلى منظمة إرهابية، وصنع وحيازة وتخزين المواد المتفجرة"، فيما ستتم متابعة شخص ثالث يدعى سعيد بن عزة بـ"جريمة التعاون مع أنشطة المنظمات الإرهابية"، حسب ما أورده موقع "ريبوبليكا".

وأشار المصدر نفسه، إلى أنه لن تتم إدانتهم بخصوص الهجوم، الذي إدى إلى مقتل 16 شخصا، وإصابة 140 آخرين، وأضاف أنه سيتم إرسال ملخص التحقيق إلى القسم الثالث من الدائرة الجنائية بالمحكمة الوطنية، وسيتم بعدها استدعاء الأطراف الثلاثة بعد عشرة أيام.

ويوجد محمد هولي شملال وإدريس أوكابير، الذي تعود أصوله المغربية إلى منطقة أغبالا التابعة إداريا لمدينة بني ملال في السجن المؤقت منذ غشت  2017، فيما تم حبس سعيد بن عزة، منذ شتنبر من نفس السنة.

وسبق لتنظيم "داعش"، أن أعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم، مشيرا إلى أن "منفذي هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الإسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال